المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب تواصل تراجعها بالاسواق المحلية ... والجرام يفقد 4 جنيهات

09/26 12:45

واصلت أسعار المشغولات الذهبية تراجعها ، مع بداية تعاملات اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، في الأسواق المصرية، بقيمة بلغت نحو 4 جنيهات، في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 816 جنيهًا للجرام الواحد من دون المصنعية، ويعتبر هو أدنى مستوى للذهب منذ قرابة الشهرين، وذلك بعد هبوط أوقية الذهب عالميًا إلى 1904 دولارات مقارنة بـ1930 دولارًا.

فيما سجل سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو 699 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 نحو 933 جنيهًا، وفيما بلغ سعر الجنيه الذهب سجل نحو 6528 جنيهًا.

ويأتي ذلك بعد تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات، الثلاثاء الماضي، بقيمة بلغت نحو 49 جنيهات، وكانت أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب بين

يُعتبر الذهب ملاذًا آمنًا، بمعنى يتم الطلب عليه في حال عدم الاستقرار العالمي، فالذهب مادة محدودة في العالم، ومع ارتفاع أعداد البشر يزيد الطلب عليه، وبالتالي استمرار ارتفاع أسعاره، ومن الممكن أن يتعرض الذهب للهبوط والصعود في البورصة، وبالتالي قد تربح أو تخسر منه، ولكن إذا كنت تملك الخبرة لمعرفة شراء الذهب عند هبوطه بمتابعة الخبراء والأخبار الاقتصادية، وكذلك معرفة متى تبيع حينما يكون هناك بوادر إلى الهبوط، فمثلاً في مثل هذه الأيام مخاوف كورونا تعتبر فرصة لشراء الذهب لهروب المستثمرين نحوه.

ويعد الذهب هو الوسيلة الأفضل والأكثر أمانًا للادخار،

وتراجع الذهب العالمي مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر فيما ظل المستثمرون متشككين بشأن إجراءات تحفيز إضافية لدعم الاقتصاد الذي تضرر من جائحة كورونا بينما ينتظرون تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يعتبر أيضا ملاذا آمنا، إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع مقابل سلة عملات رئيسية في وقت سابق من الجلسة مما قلص جاذبية الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وأبلغ جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لجنة بالكونجرس، أن الطريق أمام الاقتصاد ما زال ضبابيا وأن البنك المركزي الأمريكي سيتخذ المزيد من الإجراءات إذا اقتضت الحاجة.

Comments

عاجل