المحتوى الرئيسى

أشهر وقائع تحرش فضحها تويتر.. آخرها هاشتاج إعدام المدرس المتحرش

09/26 08:11

شهدت الأونة الأخيرة العديد من وقائع التحرش، ارتدى بسببها موقع التدوينات القصيرة "تويتر" رداء البطل في فضحها، وساعد في البحث خلف المتهمين، والقبض عليهم، كان آخرها تصدر هاشتاج إعدام المدرس المتحرش، لتريندات تويتر.

ونرصد لكم خلال التقرير التالي، وقائع تحرش فضحها "تويتر".

تصدر هاشتاج "إعدام المدرس المتحرش"، قائمة التريندات بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حاليا، بعدما شارك المستخدمون مقطع فيديو لرجل مسن، يتحرش بطفلة صغيرة، فضلا عن محاولة تقبليها.

وقال رواد الموقع في تعليقاتهم، إن الفيديو يرجع لأحد المدرسين الذي تحرش بالطفلة الصغيرة، أثناء إعطائه درسا لها بالمنزل، وتفاعل رواد "تويتر" مع الهاشتاج، معبرين عن غضبهم من الفعل المشين.

#اعدام_المدرس_المتحرش

الفيديو https://t.co/kLSBhiI1UG

ومن بين تعليقات رواد "تويتر"، شاركت الفنانة رانيا يوسف بتدوينة، كتبت خلالها: "التحرش هيفضل جريمة، ذنبها إيه طفلة لا لابسة لبس مثير زي ما بيبرر البعض التحرش طفلة بريئة، بتواجه مجرم لازم يتعدم".

فيما كتب حساب يحمل اسم كمال توفيق: "هذا المقطع المسرب الذي يظهر فيه رجل مدرس طاعن في السن، يتحرش بطفلة صغيرة، هو مجرد لمحة بسيطة، لما تتعرض له الفتيات القاصرات، اللاتي يجبرن على الزواج داخل المجتمعات، التي فاجأها هذا المشهد، وهو يتكرر بشكل مستمر لكن خلف الأبواب المغلقة".

وفي محافظة البحر الأحمر، انتشرت شكاوى على السوشيال ميديا، تتهم مدرسا بالتحرش بالطالبات.

وقال هشام منير عبدالغني مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، إنه تم نظر شكوى أولياء الأمور ضد مدرس يتهمونه بالتحرش، بإدارة التربية الاجتماعية بالمديرية للتحقق من الوقائع التي جاءت بالمذكرة، مضيفاً أنه بناء على تقرير الإدارة سيتم إحالة الشكوى للشؤون القانونية للتحقيق في الواقعة.

وأكد لـ"الوطن" أنه لن يقبل أي تجاوز من أي من طرف من أطراف منظومة التعليم، وأنه متابع لحظة بلحظة سير الإجراءات بخصوص الشكوى المقدمة من أولياء الأمور، "لا تهاون".

وفي يوليو الماضي، تصدر هاشتاج أحمد بسام زكي، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما دشنت عشرات الفتيات، حكايات اتهمن فيها "أحمد" بالتحرش بـ100 فتاة خلال 3 سنوات، داخل شقق تمتلكها أسرته في القاهرة، ليتم القبض عليه حينها.

وفي سبتمبر الماضي، كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، في قضية المتهم أحمد بسام زكي، المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن الـ 18 من العمر، أن المجني عليهن قدّمن رسائل نصيَّة وصورًا ملتقطة للمحادثات التي أُجريت بينهن وبين المتهم.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام، إن المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة المتهم "أحمد بسام زكي" إلى محكمة الجنايات.

وفي أخر أيام شهر رمضان المبارك، تصدر هاشتاج حق منة عبدالعزيز، إحدى فتيات تطبيق الـ"تيك توك"، تريندات تويتر، بعدما دون رواده العديد من التغريدات للمطالبة بحق الفتاة التي خرجت عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، بملامح يبدو عليها الضرب المبرح، تنزف الدماء من وجهها، متهمة أحد الشباب يدعى "مازن"، بالاعتداء عليها، واغتصابها، بمساعدة صديقاتها.

وبعد مرور 6 أيام على ظهور فيديوهات خاصة بـ"فتاة التيك توك" (منة عبدالعزيز)، والتي ظهرت في فيديو وهي تكشف عن تفاصيل وملابسات واقعة تعرضها للاغتصاب والاعتداء على يد صديقها شاب يدعى "مازن"، على حسب ما جاء على لسانها في الفيديو.

وبعد مرور ساعات على ظهور الفيديو الخاص بالفتاة، ظهر الشاب التي زعمت أنه تعدى عليها في فيديو ونفى ما جاء على لسان الفتاة، وبعد مرور عدة ساعات أيضا ظهرت الفتاة وأكدت أن الفيديوهات كانت "دعابة" منهما.

وبعرض التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن بالجيزة على النيابة العامة؛ أمرت بضبط المتهمين لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم، وأحال النائب العام للنيابة المختصة تقريراً أعدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام؛ تضمن ما تَداول بمواقع التواصل الاجتماعي حول وقائع منسوبة للمتهمين منها واقعة التعدي المذكورة.

وعقب صدور قرار النيابة العامة بضبط وإحضار الفتاة وباقي المتهمين، تمكنت قوة من مباحث الجيزة، من ضبط المتهمة منة عبد العزيز، وصديقها "مازن" وباقي المتهمين.

وقالت المحامية هدى نصر الله، إن الجهات المختصة، أخلت سبيل موكلتها، منة عبدالعزيز، فتاة "التيك توك" التي كانت مودعة داخل إحدى دور الرعاية، كبديل عن الحبس الاحتياطي، وبأمر من النائب العام، حيث تم إنهاء إجراءات الإفراج عنها من قسم شرطة الطالبية.

حذرت أخصائية تغذية من بعض المشروبات التي ينبغي الابتعاد عن تناولها صباحا، نظرا لكونها قد تسبب أمراض خطيرة على الإنسان.

أوضح الدكتور محمد نصر استشاري أمراض القلب، أن الموت المفاجئ دون مرض أو شكوى من أى تعب لحق بالجسم، يحدث فى ثلاث حالات ثلاثة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل