المحتوى الرئيسى

5 مشاهد من حريق مصنع الكيماويات في السادات: استمر 7 ساعات

09/26 07:17

آثار حريق هائل في مصنع للكيماويات بمدينة السادات في محافظة المنوفية، حالة من الذعر بين أهالي المدنية، لارتفاع كبير في ألسنة اللهب وتصاعد الأدخنة والتي شوهدت على مسافات بعيدة من الحريق الذي استمر لأكثر من 7 ساعات مع محاولات قوات الحماية المدنية السيطرة عليه، بدون وجود خسائر في الأرواح .

أكدت مصادر أمنية، أن الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، بقيادة العميد علاء عويس مدير الحماية المدنية، دفعت بعدد 15 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع الكيماويات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية .

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أن سيارات الإطفاء حاولت منع انتشار النيران بين المصانع الأخرى للحفاظ عليها، مؤكدا أن الحريق نشب داخل مصنع للأحبار وبه براميل بها مواد كيماوية سريعة الاشتعال.

وتلقي اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية، إخطارا من مدير الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق هائل في مصنع بمنطقة الهناجر بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وتم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

أكد الدكتور فيصل جوده، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه لا توجد خسائر في الأرواح في حريق مصنع الكيماويات بمدينة السادات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أنه تم رفع حالة الطوارئ في مستشفى السادات، وجميع أقسام الحروق بمستشفيات محافظة المنوفية .

من جانبه أكد محمد سعد رئيس مدينة السادات، في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أن الحريق نشب في منطقة الهناجر وأن عددا من القيادات انتقلوا إلى مكان الحريق وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وكذلك سيارات إسعاف للموقع.  

أكد مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية، أنه تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة علي حريق مصنع للكيماويات بالسادات، ومنع وصوله للمصانع المجاورة.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أن هناك دعما من الحماية المدنية قادما من عدد من المحافظات منها البحيرة والقليوبية والغربية والجيزة لمحاولة السيطرة على الحريق.

وأوضح المصدر، أن النيران تم حصرها داخل المصنع في محاولة لمنع انتقالها للمجاورات المحيطة بالمصنع، مؤكدا أن منع الانتشار في حريق لمصنع كيماويات يعد نجاحا.

أكد شهود عيان، أنهم سمعوا دوي فرقعات وانفجارات من داخل المصنع مما أثار الخوف بين المواطنين.

وأضاف شهود العيان، في تصريحات خاصة لـ "الوطن"، أنهم فوجئوا باشتعال النيران داخل المصنع، مؤكدين أن عددا كبيرا من سيارات الإطفاء تواجدت في محيط المصنع للسيطرة على الحريق.

قامت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، بعد انتهائها من إخماد حريق مصنع الكيماويات في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، بالقيام بعمليات التبريد، لإخماد السخونة في منطقة الحريق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل