المحتوى الرئيسى

عاطل يوهم ضحاياه بمنحهم شهادات طب وصيدلة بالمنصورة: "حلمك بين إيديك"

09/26 07:15

"حلمك بين إيديك.. بتدور على وظيفة ممرض.. حلمك تبقى صيدلى.. عاوز تبقى مسئول فى أكبر المستشفيات"، إعلان براق داعب طموح العاطلين عن العمل، فجذبهم لأكاديمية وهمية فى مدينة المنصورة، أعلن صاحبها العاطل عن العمل، عن إدارته للأكاديمية التى تمنح شهادات معتمدة فى التمريض والأشعة والتحاليل الطبية ومساعد صيدلى وسكرتارية طبية وتنمية بشرية ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين مقابل مبالغ مالية تصل إلى 6 آلاف جنيه.

وكشفت معلومات وتحريات فرع شرق الدلتا، قيام أحد الأشخاص، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص (أكاديمية)، كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بمحافظة الدقهلية، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية، من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجال الطب والصيدلة والأشعة وتحاليل طبية ومساعد صيدلى وسكرتارية طبية وتنمية بشرية ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين، تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

وتبين قيام المتهم بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكنه من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات، مقابل الحصول منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 5000 إلى 6000 جنيه للشهادة الواحدة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، قامت مأمورية استهدفت المتهم، وأمكن ضبطه بمقر الأكاديمية وعثر على 2 ملف بأسماء الطلبة المتقدمين للدراسة بالأكاديمية، وأسماء شخصين مرفق بهما صورة المؤهل الدراسى واستمارة تسجيل المتدرب وإقرار من المذكورين على اللائحة الداخلية وشروط الأكاديمية وأصل وصورة شهادة الميلاد وصور بطاقة المذكورين وأولياء أمورهما وصورة شخصية لهما.

وعثرت الأجهزة الأمنية على كمية كبيرة من الأوراق الخاصة بالدعاية للأكاديمية، متضمنة نشاط وعنوان الأكاديمية ومجالات الدراسة بها ومجموعة أوراق التقديم للأكاديمية المشار إليها، واللائحة الداخلية، والجزاءات، واستمارة تسجيل متدرب، وإيصال استلام نقدية، وإقرار الموافقة على شروط القبول بالأكاديمية.

كما تم العثور على خطابين صادرين من الأكاديمية بالمنصورة، يتضمنان طلب الموافقة على تأجير قاعة محاضرات بإحدى الجامعات لمدة يومين أسبوعياً للتدريب فى مجال رعاية الخدمات الصحية (لم يتم الموافقة عليهما).

كما تم ضبط (3) خطابات صادرة من الأكاديمية بالمنصورة لإحدى الجامعات يتضمن الأول "جدول مقررات خدمات الرعاية الصحية للحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية"، والثانى "جدول مقررات المعاون الطبى للحاصلين على بكالوريوس الخدمات الاجتماعية"، والثالث "بيان بدورات تدريب العاملين فى مجال ذوى الإحتياجات الخاصة بكافة أنواعها" وذلك لخريجى كليات التربية ورياض الأطفال والمعهد العالى للخدمات الاجتماعية (لم يتم الموافقة عليهم)، بجانب لوحة إعلانية باسم الأكاديمية وجهاز "لاب توب" - جهاز كمبيوتر بمشتملاته، وبفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية الخاصة بنشاط الأكاديمية.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل