المحتوى الرئيسى

الرعب يعود للمنطقة.. حادث طعن أمام المقر القديم لـ«شارل إبدو» في باريس

09/26 11:30

أصيب شخصين في حادث طعن، أمس، أمام المقر القديم لجريدة شارل إبدو، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث نفّذ رجل هجوما بسلاح أبيض، في عملية تزامنت مع محاكمة شركاء مفترضين لمنفذي الهجوم الذي استهدف الصحيفة الساخرة قبل خمس سنوات ونصف السنة.

واستلمت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب التحقيق في القضية التي أحيت ذكرى العام 2015 المؤلمة في فرنسا التي شهدت خلاله هجمات في يناير على صحيفة شارلي إبدو، وتلك الأكثر دموية في 13 نوفمبر.

ورجّح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن يكون الهجوم "عملا إرهابيا إسلامويا"، وأوضح الوزير في تصريح لمحطة "فرانس 2" التلفزيونية الفرنسية أن الهجوم وقع "في الشارع الذي كان يضم مقر صحيفة شارلي إيبدو، وهذا هو النهج المتبع من قبل الإرهابيين الإسلاماويين ومما لاشك فيه هو هجوم دام جديد على بلدنا".

ويعمل الجريحان في وكالة "بروميير لين" الصحفية لكن حالتهما "ليست في خطر" على ما أعلن رئيس الوزراء جان كاستيكس الذي تفقد موقع الحادث في شارع نيكولا أبّير في شرق باريس الذي انتشر فيه عناصر من الشرطة.

وكتب الأمين العام لمنظمة "مراسلون بلا حدود" كريستوف ديلوار على تويتر "إنه أمر مأسوي أن نرى مجددا صور هجوم في (شارع) نيكولا أبّير بعد خمس سنوات ونصف السنة على الهجوم ضد شارلي إيبدو.. هذا العنف يشكل خطرا علينا جميعا، في فرنسا وأماكن أخرى من العالم".

وأكد جان كاستيكس "التزام" الحكومة بضمان حرّية الصحافة وإرادتها في محاربة الإرهاب بكل الوسائل الممكنة".

في المقابل، دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة إلى مكافحة الإسلاموفوبيا، منتقدا صحيفة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في خطاب مسجل منذ عدة أيام.

وأدان خان وجود "نزعات فاقمت الإسلاموفوبيا" وكذلك "استمرار استهداف المسلمين دون أي عقاب في عدد من الدول".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل