المحتوى الرئيسى

اختفاء صحفي فلسطيني بتركيا.. وشقيقه يلمح لاختطافه

09/25 23:24

ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، على أنها تابعت بقلق شديد اختفاء الصحفي والإعلامي أحمد الأسطل في تركيا منذ خمسة أيام، فيما المح شقيق الصحفي إلى اختطاف أخيه.

وطالبت النقابة في بيان صحفي، اطلعت عليه "العين الإخبارية"، السلطات التركية بتكثيف جهودها للكشف عن مصيره وسبب اختفائه.

وألمح شقيق الصحفي إلى احتمال اختطاف أخيه، مؤكدا في إفادة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين أن شقيقه الذي يحمل جواز أردني مؤقت غادر إلى تركيا منذ ثماني سنوات ويعمل في مجال الصحافة والأبحاث.

وأوضح قال حسام الأسطل، شقيق الصحفي المختفي أن مجهولين اقتحموا منزله أثناء غيابه وأسرته قبل عملية الاختفاء باسبوع وسرقوا جهازي كمبيوتر وكل الأوراق الخاصة بالعائلة داعيًا نقابة الصحفيين والسفارتين الفلسطينية والأردنية إلي تكتيف جهودهم للكشف عن مصيره.

وأعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن قلقها الشديد من حادثة الاختفاء، مطالبة الاتحاد الدولي للصحفيين وكل المنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل من أجل الكشف عن مصيره.

ودعت النقابة السفارة الفلسطينية في تركيا إلى التواصل مع عائلة الصحفي بتركيا والوقوف إلى جانبها في هذا المصاب مشددة على أن نقابة ستتواصل مع كافة الجهات من أجل متابعة القضية والكشف عن مصيره.

يشار في هذا الصدد إلى أن تركيا لديها سجل حافل في الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون، حيث يتعرض الصحفيون فى تركيا لانتهاكات بدنية، واعتداءات بالضرب وإهانات لفظية وتحرش جنسي، باتهامات مفبركة منها الانتماء لجماعة الداعية التركي المعارض فتح الله غولن.

وكشف تقرير للجنة حماية الصحفيين، أن تركيا من البلدان الأكثر قمعًا للصحفيين، إذ سجنت 47 صحفيًا فى 2019 مقارنة مع 68 في العام الذي سبقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل