المحتوى الرئيسى

"قرطاس طعمية" بيد سعد زغلول يتسبب في غضب أسرته: إسفاف وإساءة للزعيم

09/25 21:54

صورة دعائية لأحد المطاعم الخاصة بالأكلات الشعبية، نشرت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اعتمدت على  تمثال سعد زغلول، الذي يقع في محطة الرمل في محافظة الإسكندرية، وهو يقف شامخا، بينما يمسك "قرطاس طعمية"، في يده وهي مرفوعة عاليا، الأمر الذي أثار غضب رواد السوشيال ميديا، كونها طريقة لا تليق بمكانة الزعيم التاريخية.

الدكتورعلاء الشوالي، أحد أحفاد عائلة سعد زغلول، وعضو حزب الوفد، أبدى غضبه من الصورة المتداولة عبر "فيس بوك"، وذلك خلال حديثه مع "الوطن"، معتبرا طريقة الدعاية نوع من الإسفاف والإهانة لرمز من رموز الدولة التاريخية، مضيفا: "سعد زغلول ملك للدولة، ورمز من رموزها، ولابد من مراعاة الآداب العامة لرموز الوطن، وعلى الدولة حماية القيم المجتمعية". 

واعتبر الشوالي، الشخص الذي قام بهذه الدعاية "تافه"، لا يعلم تاريخ سعد زغلول، لافتا إلى أن الدولة عليها التعامل بشكل جدي مع أي شخص يهين الرموز الوطنية ومحاسبته، سواء كان الزعيم سعد زغلول أو غيره. 

وحول اتخاذ أي إجراءات تجاه ذلك المطعم، قال الشوالي، ليس هناك إجراء ضده، كونهم ليسوا أوصياء على سعد زغلول، متابعا: "هنسكت.. مش هنسخر نفسنا كأسرة أو حزب إننا نرد على واحد واحد.. الدولة عليها حماية القيم المجتمعية". 

وبعد سيل من الهجوم على صفحة المطعم، حذفت المنشور وصورة الزعيم المثيرة للجدل، دون أن يقدم اعتذارا عن الواقعة، وحاولت "الوطن" التواصل مع إدارة المطعم، لكن رفضت التعليق على الإعلان.

حذرت أخصائية تغذية من بعض المشروبات التي ينبغي الابتعاد عن تناولها صباحا، نظرا لكونها قد تسبب أمراض خطيرة على الإنسان.

خلال فصل الصيف والخريف بالتحديد تنتشر العديد من الحشرات والزواحف والتي يخاف منها الكثيرون ويقتلوها خوفا من إيذاها لهم.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر النمل حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة

أوضح الدكتور محمد نصر استشاري أمراض القلب، أن الموت المفاجئ دون مرض أو شكوى من أى تعب لحق بالجسم، يحدث فى ثلاث حالات ثلاثة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل