المحتوى الرئيسى

بالصور..مصر تطلق حملة "Eco Egypt" للترويج للمحميات الطبيعية والسياحة البيئية

09/25 20:40

القاهرة - مباشر: أطلقت وزارة البيئة المصرية، اليوم الجمعة، حملة "Eco Egypt" كأول حملة للترويج للمحميات الطبيعية بمصر ورفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهميتها وثرواتها الطبيعية ودعم السياحة البيئية.

وقالت وزارة البيئة، في بيان صحفي، أن الحملة تأتي بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام وبمشاركة برنامج الأمم المتحدة الانمائى (UNDP) ومشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة المصرية (MBDT) الممول من قبل مرفق البيئة العالمية (GEF)

وبينت وزارة البيئة، أنه تم اطلاق الحملة من محمية رأس محمد بجنوب سيناء بحضور ياسمين فؤاد، وخالد العناني، وزير السياحة والآثار، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بالإضافة إلى عدد 30 سفير وقنصل وممثلين عن السفارات الأجنبية بمصر.

كما حضر المراسم، ممثلى برنامج الأمم المتحدة الأنمائى علاوة على ممثلى وكالات الأنباء العالمية وعدد من الشخصيات العامة.

وتهدف الحملة إلى دعم السياحة البيئية الفريدة فى مصر والتشجيع على زيارة المحميات الطبيعية والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يتضمنه من تراث يميزهم و يجعلهم محور اساسى لحماية  البيئة و التنوع البيولوجى بالمحميات.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن كافة وسائل التواصل والتوعية لدعم  السياحة البيئية المسئولة والمستدامة، والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد بما يدعم استدامة الموارد الطبيعية.

وأكدت فؤاد، أن الحملة تفتح آفاق جديدة للسياحة البيئية المستدامة فى مصر كأحد نتائج استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بعدد 13 محمية.

وأضافت فؤاد، أن الحملة ستستمر لمدة 3 سنوات تستهدف فيهما الترويج للسياحة البيئية بمصر من خلال إنشاء موقع إلكترونى وعدد من منصات التواصل الاجتماعية.

وتابعت، كما سيتم عداد مطبوعات لاستعراض ثروات مصر بالمحميات الطبيعية بما تشمله من مناظر طبيعية خلابة وحيوانات و طيور وغطاء نباتى فريد، وتتضمن الحملة الترويج لعدد 13 محمية طبيعية.

وأفادت، أن الاستراتيجية تضمنت إنشاء مركز الزوار بمحمية رأس محمد ومحميات الفيوم، ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في انشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بتوفير فرص عمل مستدامة لهم، بما عمل على رفع معدل دخل سكان محميات الفيوم ووادي الجمال بما يترواح بين 126- 460 بالمائة في عام واحد.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن ملف المحميات الطبيعية يحظى باهتمام ودعم القيادة السياسية لأهميتها وبالتالى يتم تطويرها وإدارتها وفق النظم العالمية للحفاظ عليها وتعظيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وصون ما تزخر به مصر من تنوع بيولوجي بما يدعم البيئة و الاقتصاد القومى بجذب مزيد من الاستثمارات فى قطاع السياحة البيئية.

وقال أسامة هيكل، أن الحملة فرصة لتوضيح رسالة أن السياحة لا تتعارض مع جهود التنمية والحفاظ على البيئة، ومنها المحميات الطبيعية كمصدر جذب للسياحة. 

.ومن جانبه أوضح خالد العناني، أن هناك تعاون بين وزارتي السياحة والآثار و البيئة في العديد من المجالات لتنشيط السياحة التي تعد أحد أعمدة الاقتصاد القومي ومنها  قرار وزارة البيئة بتخفيض الرسوم المقررة على الأفراد لجميع الرحلات اليومية للمحميات بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بنسبة 50 بالمائة حتى نهاية مارس 2021.

وتابع، بالإضافة إلى تخفيض الرسوم المقررة على لنشات الرحلات اليومية بنسبة 50 بالمائة حتى نهاية مارس 2021

وأفادت وزارة السياحة، اليوم، أن العناني و 30 سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر تفقدوا الإجراءات الاحترازية بمستشفى شرم الشيخ الدولي خلال زيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وأعرب السفراء عن سعادتهم بعدم وجود أية حالة كورونا في المستشفى أثناء زيارتهم لها.

وجدير بالذكر، أن زيارة وزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ قد بدأت أمس مع وزراء كل من الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام، و30 سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر.

وكالة: الحكومة المصرية بصدد إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك الأهلي

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع حدوث كارثة بسبب خزان "صافر"

دبي تمدد فترة إعفاء مخالفي قانون دخول و إقامة الأجانب حتى 17 نوفمبر..بشرط

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل