المحتوى الرئيسى

اعراض سكر الحمل ومدى خطورته على الجنين - بيتى مملكتى

09/25 20:20

اعراض سكر الحمل قد تسبب القلق للحامل، فرغم أن واحدة من كل 20 سيدة حامل تتعرض لحدوث سكري الحمل، إلا أن الفكرة ذاتها تتسبب في بعض المشاكل النفسية للحامل، خاصة إن لم تكن قد عرفت بعض المعلومات الكافية حول سكر الحمل، أو إن كان حملها هو الأول، ولكن لا داعي للقلق ففي الغالب يحدث سكري الحمل في فترة الحمل فقط ثم تعود معدلات الإنسولين بعد ذلك إلى معدلاتها الطبيعية، في هذا المقال نضع بين يديك بعض المعلومات عن سكر الحمل ومدى تأثيره على الجنين.

لا تختلف اعراض سكر الحمل عن أعراض مرض السكر، وهذه هي العلامات التي تظهر على الحامل:

يتم تشخيص سكري الحمل عن طريق إجراء تحليل الدم في المعمل بشكل روتيني مرة كل شهر من شهور الحمل، غالباً ما يظهر سكري الحمل فيما بين الشهر الخامس إلى السادس من شهور الحمل.

يتم صيام المرأة الحامل لمدة ثماني ساعات ثم تحليل السكر صائم ثم تتناول وجبة إفطار وقطعة صغيرة من الحلوى ثم تقوم بعمل تحليل السكر العشوائي بعد تناول الوجبة بساعتين.

نسبة السكر الطبيعية في الجسم تكون من 70 إلى 110 في تحليل الصائم، و 80 إلى 120 في تحليل السكر العشوائي، فإذا كانت نسبة السكر أعلى من تلك المعدلات أثناء التحليل فهي نتيجة لوجود سكري الحمل، ولكن للتأكد من ذلك ينبغي القيام بتحليل نسبة السكر مرة أو مرتين بعدها بعدة أيام للتأكد من التشخيص.

Comments

عاجل