المحتوى الرئيسى

بيراميدز في حالة طوارئ بسبب حسام البدري وكهربا

09/25 20:10

حالة والغضب والاستياء تسيطر على المسئولين في نادي بيراميدز تجاه حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، هذه جاءت بسبب الأخبار التي تشير إلى استبعاد رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز الجديد من معسكر المنتخب في شهر نوفمبر المقبل.

هذا المعسكر الذي يتخلله مباراتي توجو في الفترة من ٩ إلى ١٧ نوفمبر المقبل.

جاء هذا الاستبعاد المنتظر، حسبما قيل بسبب ابتعاد اللاعب عن المباريات الرسمية منذ أكثر من ٨ أشهر.

مسئولى بيراميدز أبدوا استيائهم وغضبهم من هذا القرار، خاصة أن محمود كهربا، لاعب الأهلى، تم ضمه من قبل وهو لا يلعب وقت أن كان محترف في نادي ألافيس البرتغالي وتم الاستعانة به مع المنتخب أمام كينيا بداعي أن كهربا من العناصر الأساسية.

ويطالب مسئولي بيراميدز بضم رمضان للمنتخب في شهر نوفمبر مقارنة بكهربا، ويتسائلوا أليس رمضان من العناصر الأساسية والمؤثرة في المنتخب هو الاخر؟

عاد البرتغالي “جايمي باتشيكو” لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مرة آخرى بعدما وقع عليه الإختيار من قبل لجنة شكلها رئيس الزمالك “مرتضى منصور” بقيادة فاروق جعفر، إسماعيل يوسف، أحمد مرتضى والمشرف العام على فريق الكرة أمير مرتضى ليأتي خلفاً للهارب باتريس كارتيرون المدير الفني السابق والذي حل محله طارق يحيى كمدير فني مؤقت.

تولى باتشيكو تدريب الزمالك في موسم 2014 في فترة لم تدم طويلاً ولكنه أظهر قوة تدريبية جعلت الفريق لم يخسر معه إلا في مباراة واحدة فقط ولكنه رحل عن القلعة البيضاء بشكل مفاجئ في نهاية عام 2014 لتدريب نادي الشباب السعودي على الرغم من تقديمه مستويات رائعة ولكنه اختار عدم استكمال المسيرة مع أبناء ميت عقبة.

انتقل في 2014 لتدريب نادي الزمالك في خطوة تعد هي الأهم له في المنطقة العربية والشرق الأوسط ولكنه قرر الرحيل فجأه في ديسمبر من عام 2014 لأسباب لم يبوح بها أثناء الرحيل ولكنه أرسل رسالة إلكترونية إلى إدارة النادي يشرح فيها أسباب رحيله.

وتولى باتشيكو قيادة الزمالك  73 يوما خاض خلالها 12 مباراة حقق 9 انتصارات وتعادلين سلبيين وهزيمة واحدة أمام انبي بهدفين دون رد ولم يحقق الزمالك في حقبة باتشيكو أي انتصار بفارق يزيد عن الهدفين، وسجل فريقه 19 هدفا واستقبلت الشباك 7 أهداف وحصل الزمالك في حقبة باتشيكو على 6 ركلات جزاء سدد فريقه 3 منها، وأهدر ثلاثة ركلات آخرى.

ذكرت تقارير صحفية مغربية أن فريق الوداد دخل بقوة في مفاوضات مع أيوب الكعبي لاعب فريق هيبي فورتين الصيني.

وأشارت صحيفة “المنتخب” المغربية أن المفاوضات بين الوداد وأيوب الكعبي مستمرة حتى الآن بعدما فسخ الهداف المغربي عقده مع فريقه الصيني ليصبح متاحًا للانتقال لأي فريق بصورة مجانية.

وأضافت الصحيفة المغربية  أن مفاوضات كريم ضمير وكيل اللاعب مع سعيد الناصيري تسير في الطريق الصحيح، لافتة إلى أن الحسم النهائي للصفقة قد يكون قريبًا.

وأشارت الصحيفة المغربية، إلى أن أيوب الكعبي وضع الوداد على رأس الأندية التي يرغب في الانتقال إليها بداية من الميركاتو الحالي.

ولعب أيوب الكعبي مع فريق الوداد البيضاوي خلال الموسم الحالي على سبيل الإعارة حيث شارك في 14 مباراة بصورة رسمية سجل من خلالها تسعة أهداف كما صنع ثلاثة أهداف حاسمة.

جدير بالذكر أن أيوب الكعبي صاحب الـ27 عامًا، ارتبط اسمه في الفترة الماضية بالانتقال لصفوف الأهلي إلى جانب بيراميدز.

تلقت اللجنة الأولمبية، عدد من الشكاوى المقدمة ضد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وذلك بسبب تصريحاته الأخيرة والتي هاجم فيها بعض الأشخاص في الوسط الرياضي وعلى رأسهم عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، ومحمود الخطيب رئيس الأهلي.

الشكاوي المقدمة للجنة الأولومبية جائت من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، محمود الخطيب رئيس الأهلي، هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد ومذكرة من حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتضمنت هذه الشكاوى تصريحات ما تناوله رئيس الزمالك وخروجه عن المألوف في الوسط الرياضي وذلك لما بدر منه من عبارات وجمل لا تليق.

جدير بالذكر أن لجنة الانضباط باتحاد الكرة قد قررت منع مرتضى منصور، من المشاركة أو حضور أي نشاط ينظمه الاتحاد لمدة 6 مباريات، بالإضافة لتغريمه 200 ألف جنيه وذلك عقب هجومه على اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد.

أشاد مرتضى منصور بالفوز الذي حققه الفريق على طنطا بنتيجة 3-1 في الدوري المصري الممتاز، مؤكدا أنه سيتم محاسبة محمود علاء مدافع الفريق بسبب “حركة غير لائقة”.

وتحدث مرتضى منصور عبر فضائية “الزمالك”، وكل ما هو قادم على لسان رئيس القلعة البيضاء:

“رضا عبدالعال مدرب متميز ويفهم في كرة القدم، أبارك له على مستوى طنطا وفقاً للإمكانيات المتاحة معه، ظهر بشكل مميز لأنه كان لاعبا مميزا سابقا، التدريب ليس كيمياء”.

“عمرو الجنايني رئيس الجنة الخماسية لاتحاد الكرة خرب الكرة المصرية، سنعمل سنوات لإصلاح ما تم إفساده، هناك رؤساء مراكز شباب وأعضاء مجلس إدارة أفضل منه، وهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، مثل منتخب البرازيل، حيث يتفوق عليه بمراحل”.

“أعتذر لجماهير وشعب وجماهير طنطا وأخي فايز عريبي رئيس النادي على الحركة غير اللائقة التي فعلها محمود علاء بعد تسجيل ركلة الجزاء، لا يجوز الاستهتار بالخصم، فرجاني ساسي اعتذر لمحمد الشناوي بعد ما فعله في لقاء السوبر المصري، وكان يجب على محمود علاء أن يعتذر لحارس طنطا، لكن سيتم محاسبته”.

“أحيي الحكم أحمد العدوي الذي أدار مباراة الزمالك وطنطا، عندما تم الاستعانة بحكم غير مشهور كان عادلا واحتسب ركلتي جزاء للزمالك، لا أشيد به بسبب فوز الزمالك بل لأنه لم يمد يديه على لاعب”.

“اعتذار أحمد كشري مدرب أسوان لجماهير الزمالك مقبول، حيث اعتذر عن الحركة غير اللائقة التي فعلها لاعب أسوان بالوقوف على الكرة في مباراة الزمالك”.

“أريد معرفة من هو محمد فضل، لعب كم دقيقة لمنتخب مصر؟ كيف يكون عضوا في مجلس إدارة اتحاد الكرة ويكون بطل إعلان لناد سيتواجد في الدوري الممتاز وهو zed؟ تقاضى فيه 3 ملايين جنيه، وهذا يعتبر تضارب مصالح”.

“لولا انشغالي ببعض الأمور لذهبت إلى استاد القاهرة لحضور مباراة الزمالك وأسوان حتى أضع الحذاء في وجوه اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، التي استنفذت الأندية بعدما أصرت على عودة الدوري، وأجبرتنا على خوض مباراة كل ثلاثة أيام حتى نخسر أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا”.

“أشكر طارق يحيى على توليه مهمة الفريق خلال الفترة الحالية وإنقاذ الموقف بعد رحيل كارتيرون”.

“اللجنة المكلفة لحسم ملف المدير الفني الجديد تجتمع الآن في منزل أمير مرتضى منصور من أجل تصفية الأسماء، حيث لا يتحدثون مع مدربين جدد، بل يتم المفاضلة بين المدربين المرشحين للاختيار بينهم”.

“اللجنة يعملون حاليا على إنهاء الملف، وتحدثت مع المدربين عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وأطمئن جماهير الزمالك أنه سيتم الإعلان عن المدير الفني الجديد في أقرب وقت، المدير الفني الجديد سيكون مطالبا بتجهيز الفريق لمواجهة الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 18 أكتوبر المقبل”.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل