المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يحذر من مشاركة الأخبار الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعى | المصري اليوم

09/25 23:27

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، من نقل أو مشاركة الأخبار على وسائل التواصل الإجتماعى دون تحقق، مطالبًا بعدم الانسياق وراء الشائعات.

بالصور.. المسجد الذى يفتتحه المفتى ووزير الأوقاف ومحافظ البحيرة في الدلنجات اليوم

«100 مليون صحة».. محافظ البحيرة: فحص 42 ألف مواطن ضد الأمراض المزمنة

غرق طريق في المنوفية بسبب فيضان النيل.. وبيان لمحافظ البحيرة (فيديو)

وأكد الوزير أن نقل الأكاذيب دون تحقق يعتبر كذبًا مثل نقل الكلام أو مشاركة ما تجده على صفحات الآخرين على وسائل التواصل الإجتماعى، لقول النبى (صلى الله عليه وسلم): «كفى بالمرء كذبًا أن يحدثَ بكل ما سمع».

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير لقرية زاوية أبوشوشة بمركز الدلنجات في محافظة البحيرة، وهى مسقط رأس الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، لافتتاح مسجد التقوى، والذى يبلغ مساحته 3 ملايين و800 ألف جنيه بالجهود الذاتية، والتى رافقه خلالها الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وذلك ضمن 29 مسجدًا في 8 مراكز بالمحافظة تم افتتاحها اليوم بتكلفة تزيد عن 50 مليون جنيه.

وقال «جمعة» إن جماعات الفتنة وأبواق الضلال لا همّ لهم إلا الكذب والافتراء وبث الشائعات، وواثقون أن الله (عز وجل) سيرد كيدهم في نحورهم؛ لقوله تعالى: «إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ».

وأشار الوزير إلى أن المؤمن لا يمكن أن يكون كذابًا، وأن الكذب من صفات المنافقين لقول النبى (صلى الله عليه وسلم): «آيةُ المُنافِقِ ثلاثٌ: إذا حدَّثَ كذَبَ، وإذا وعَدَ أخلَفَ، وإذا ائْتُمِنَ خان» .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل