المحتوى الرئيسى

أول توسع لأكبر بنك إيطالي في عصر كورونا

09/25 19:57

جددت مجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية، التزامها تجاه السوق المصرفي المصري، رغم تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الإيطالي وقامت بضخ استثمارات جديدة  في بنك الأسكندرية.

وأعادت انتيسا سان باولو الإيطالية المجموعة المصرفية المالكة لبنك الأسكندرية، الاستحواذ على حصة مؤسسة التمويل الدولية "IFC" في البنك.

وتمثل حصة" IFC" في بنك الإسكندرية 39 مليون سهم بنسبة 9.75% من أسهم البنك" ما عدا سهم واحد.

وبموجب هذه الصفقة، أعادت مجموعة انتيسا سان باولو شراء هذه الحصة مقابل حوالي 162 مليون دولار، والتي تعيد ملكية المجموعة في بنك الأسكندرية إلى 80%، وهو ما يعكس التزام المجموعة تجاه السوق المصري، بحسب بيان للبنك.

وكانت مجموعة انتيسا سان باولو قد استحوذت على 80% من رأس مال بنك الأسكندرية خلال عام 2006، بجانب حصة الحكومة المصرية الممثلة في وزارة المالية البالغة 20%.

وقامت مؤسسة التمويل الدولية خلال عام 2008 بشراء حصة تبلغ 9.75% من رأسمال البنك من المجموعة، لتتراجع حصة المجموعة إلى 70.25%.

وخلال عملية شراء الأسهم بين مجموعة انتيسا سان باولو ومؤسسة التمويل الدولية، اتفق الطرفان على الشروط التي تحتفظ بموجبها المؤسسة بالحق في إعادة بيع الأسهم للمجموعة بناءً على سعر السهم المتفق عليه وقت إبرام الاتفاقية.

وكان بنك الأسكندرية قد أعلن في وقت سابق عن نتائج أعماله للنصف الأول من عام 2020، والتي كشفت عن تجاوز أصول البنك 103.8 مليار جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل