المحتوى الرئيسى

سورى يغلق مطعمه إكراما لمصري فتح بجواره: الرزق ده بتاع ربنا

09/25 13:46

لافتة وضعها السورى أمام المطعم الخاص به

"تم إغلاق المطعم اليوم إكراماً لمطعم آخر"، لافتة على أحد محلات الشاورما السوري، وضعها صاحبها وأغلق مطعمه وذهب، ليعطي فرصة لمطعم جديد أمامه، يقدم نفس ما يقدمه مطعمه، لتحقيق مكسب مناسب في يوم الافتتاح وإعطاء فرصة للزبائن لتجربته.

محمد نبيل، صاحب مطعم سورى للشاورما بشارع محمد نجيب في الإسكندرية، شاهد مطعم آخر للشاورما السوري يقوم صاحبه بتجهيزه، لا يعرفه ولا رآه من قبل، فحاول معرفة ميعاد الافتتاح، وقرر إغلاقه إكراماً له، بحسب "نبيل": "يوم الإتنين سألت قالوا لي الافتتاح يوم الخميس، جهزت على طول وقتها لافتة وكتبت عليها إني هاقفل عشان أدي فرصة لمحل الجديد إكراماً له، يوم الأربع بالليل حطيت اللافتة قدام المحل وقفلت ومشيت".

عروض عديدة قدمها صاحب المحل الجديد، دفعت "نبيل" لإعطاء فرصة للزبائن لتجربة المطعم والاستفادة من العروض وبالتالي يحقق الاستفادة للمطعم والزبائن: "ممكن زبون عندى يبقى عايز يجرب أكل تاني عند مطعم تاني جانبي ويتكسف، فلما قفلت أديته فرصة يجرب برحته ويستفيد من العروض".

لم يضع لافتة لجذب الانتباه، حتى لا يثير الشكوك حول سبب إغلاقه، وأن لا يعتقد البعض أن هناك مشاكل بينه وبين صاحب المطعم الجديد: "لازم أقول أنا قفلت ليه، لازم زبائني يعرفوا، لأنهم هيسألوا، فحبيت أعرفهم السبب".

8 سنين متواصلة، كان "نبيل" أبرز مطعم للشاورما في المنطقة، فقرار الإغلاق لمدة يوم إكراماً لمطعم آخر جديد، لن يؤثر عليه: "أنا ليا زبائني بقالي سنين، فمش يوم واحد اللي هيأثر عليا، وكمان أديت أجازة بمرتب للعاملين عندي، اعتبرته يوم راحة". فوجئ "نبيل" بردود الفعل الإيجابية والشكر الذي انهال عليه من الجميع، فلم يتوقع كل ذلك، قائلا: "أنا فكرتها حاجة عادية".

 جيران المطعمين، أعربوا عن ترحيبهم بهذه المبادرة، معتبرين أنها عودة للأخلاق الحميدة، والتزام بتعاليم الأديان السماوية التي أوصت بالجار، نجلاء أباظة، أحد القاطنين بجوار المطعم السوير، تفاجئت أثناء ذهابها لشراء الشاورما أن المطعم مغلق: "لقيته مغلق ومغلق اللافتة دي وجانبه مطعم تاني عامل حفل افتتاح ومقدم عروض كتير وكبيرة، دي لفتة إنسانية وطيبة وانبسطت لما شوفتها".

خلال فصل الصيف والخريف بالتحديد تنتشر العديد من الحشرات والزواحف والتي يخاف منها الكثيرون ويقتلوها خوفا من إيذاها لهم.

حذرت أخصائية تغذية من بعض المشروبات التي ينبغي الابتعاد عن تناولها صباحا، نظرا لكونها قد تسبب أمراض خطيرة على الإنسان.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر النمل حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل