المحتوى الرئيسى

فؤاد: إطلاق السياحة البيئية في ظل كورونا تأكيد على سعى مصر للبناء

09/25 23:37

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن اليوم يشهد انتقالنا إلى مرحلة جديدة فى حماية الموارد الطبيعة، والحفاظ على استدامتها، بالتزامن مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحميات والسكان المحليين والعاملين بقطاع السياحة البيئية، وهو ما يحقق التنمية المستدامة، من خلال الترويج لعدد 13 محمية طبيعية كمرحلة أولى، بالتعاون مع وزير السياحة والآثار.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها فى الكلمة الافتتاحية لحملة ECO Eygpt، للترويج للمحميات الطبيعية، ودعما للسياحة البيئية فى مصر، بالنيابة عن وزراء السياحة والآثار والطيران المدني والدولة للإعلام، من قلب محمية رأس محمد بمحافظة جنوب سيناء.

وأضافت الوزيرة، أن إطلاق الحملة الآن فى ظل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا على السياحة العالمية، هو خير دليل على أن مصر دائما فى مرحلة بناء وتطوير، ولنكون على استعداد لما بعد انتهاء تلك الأزمة خلال مارس المقبل.

وأوضحت فؤاد، أن الحملة تستمر لمدة ثلاث سنوات، وتهتم المرحلة الأولى فيها، بالتعريف بالأماكن المتاحة للمشاهدة، بالإضافة إلى أساليب الاستمتاع، حتى يتمكن السائح من مشاهدة المعالم الطبيعية، والتمتع بالتعرف على ثقافات المجتمع المحلى، والمحميات المتنوعة والثرية، لقضاء تجاربة فريدة و متميزة.

وأوضحت الوزيرة، أن محمية رأس محمد، بها 220 نوع من الشعاب المرحانية، و1000 نوع من الأسماك، وهى أقدم محمية أعلنت عام 1983، ونالت العلامة الخضراء من الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة عام 2018، خلال مؤتمر التنوع البيولوحي، الذى حظى بدعم رئيس الجمهورية، الداعم الحقيقى للعمل البيئى فى مصر.

وتقدمت وزيرة البيئة، بالشكر لكل الوزراء المشاركين بالحدث، وأثنت على التعاون مع وزراء السياحة والآثار والإعلام والطيران المدني، لدعمهم الكامل لخروج بالحدث بالشكل اللائق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل