المحتوى الرئيسى

عاجل.. رسالة عاجلة من التعليم للمتغيبين عن "الثانوية": "الامتحان بكرا"

09/25 22:00

تنطلق غداً السبت، امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسة 2019/2020، المؤجل امتحانهم من الدور الأول، وتعرضوا لظرف قهري، منعهم من أداء امتحان الدور الأول، وحصلوا على موافقة لأداء الامتحان في الدور الثاني، وتغيبوا أو رسبوا في مادة أو مادتين.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خصصت لجنة واحدة فقط على مستوى الجمهورية وهى (مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات)، وعنوانها 99 ش عبدالمنعم رياض خلف مسرح البالون، بجوار إدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، لتكون مقر لامتحان الطلاب.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية سابقة له، أن إقامة الطلاب الممتحنين تكون بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، مع تحمل الوزارة تكاليف الإقامة، وستقوم لجان النظام والمراقبة المختصة بتسليم إخطار لكل طالب له الحق في أداء الامتحان موضحاً به مقر اللجنة والمواد التي يؤدي الامتحان فيها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان صحفي سابق لها، أن الطلاب المتخلفين عن أداء امتحان الدور الأول بعذر قهري، هم الطلاب الذين تقع لجانهم الامتحانية في مناطق حظر بسبب فيروس كورونا، أو الطلاب الذين تعرضوا لظروف صحية طارئة سواء قبل الامتحانات وحصلوا على إذن مرضي بالتأجيل، أو الطلاب الذين تعرضوا لظروف مرضية أثناء تأدية الامتحان وأخذوا إذن من مشرف اللجنة الامتحانية، وتم إبلاغ الجهات المختصة بذلك في حينها.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد اعتمد نتيجة امتحان الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019 – 2020، يوم 4 أغسطس الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل