المحتوى الرئيسى

«الري»: إزالة 281 ألف حالة تعدي على النيل والترع والمصارف منذ 2015

09/25 15:14

أعلنت وزارة الموارد المائية والري تنفيذ (281.017) ألف إزالة على نهر النيل ومنافع الري والصرف منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في يناير 2015، منها (405) حالات خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل نفذ (67) إزالة، فيما أزال قطاع الري (208) حالات على منافع الري، إلى جانب تنفيذ هيئة الصرف (130) قرار إزالة على منافع الصرف.

وقال المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، إن القطاع نفذ (٦٧) قرار إزالة خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، شملت (١٥) إزالة بمحافظة القاهرة و(٧) إزالات بمحافظة الجيزة و(٢٢) إزالة بمحافظة أسيوط وقراري إزالة بمحافظة سوهاج و(١١) إزالة بمحافظة قنا و(٣) إزالات بمحافظة الأقصر و(٧) إزالات بمحافظة أسوان ليكون إجمالي الازالات على مستوى القطاع منذ بدء الحملة حتى الآن (٥٦٢٣٥) إزالة.

ومن جانبه، أعلن المهندس طارق عواد، رئيس قطاع الري، إزالة (٢٠٨) مخالفات خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، شملت إزالة (٣٦) إزالة بمحافظة الغربية و(١٧) إزالة بمحافظة القليوبية و(٤٢) إزالة بمحافظة المنوفية و(٤٤) إزالة بمحافظة أسيوط و(٢١) إزالة بمحافظة سوهاج و(٣) إزالات بمحافظة أسوان و(٤٥) إزالة بمحافظة الشرقية ليبلغ إجمالي الإزالات بقطاع الري (١٤٦٩٢٤) إزالة.

ومن ناحيته، قال المهندس عاشور راغب عبد الكريم، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، إن الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر شهد تنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين البحري والقبلي بلغت (130) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية في ( 5) محافظات.

واوضح أنها تضمنت تنفيذ (21) إزالة بإقليم شرق الدلتا بزمام محافظات (الشرقية 16 إزالة - الدقهلية 5 إزالات، بالإضافة لتنفيذ 90 إزالة بإقليم مصر الوسطى بزمام محافظة بني سويف 90 إزالة، إلى جانب تنفيذ 19 إزالة بإقليم مصر العليا بزمام محافظات (أسيوط 8 إزالات – سوهاج 11 إزالة)؛ ليصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ انطلاق حملة إنقاذ نهر النيل فى 5 يناير 2015 (77858) حالة.

وأشارت «الري» إلى أن الإزالات تنوعت بين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات في تنسيق تام في ضوء برنامج الإزالات الذي تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل