المحتوى الرئيسى

علاج ألم الأسنان

09/25 02:00

علاج الم الاسنان

علاج الم الاسنان في الليل

علاج الم الاسنان عند الحامل

علاج الم الاسنان عند الطفل

هناك أسباب عديدة لألم الأسنان منها: تسوس الأسنان، خراج الأسنان، كسر الأسنان، حشوة تالفة، التهاب اللثة، وبغض النظر عن سبب ألم الأسنان، هناك طرق لعلاج الم الاسنان، وعلاج الم الاسنان بالليل، وعلاج الم الاسنان لدى الحامل، إضافةً إلى علاج الم الاسنان عند الأطفال.

إذا كنت تعاني من ألم الأسنان فعليك أن تعالجه بسرعة، حيث يعتمد علاج ألم الأسنان على السبب [1]:

شاهدي أيضاً: ما هو الصداع النصفي (الشقيقة): أسبابه وأعراضه وعلاجه

إذا كنت تعاني من ألم الأسنان خلال الليل، ولا تستطيع النوم بسببه، فيمكنك تخفيفه من خلال اتباع الطرق التالية [2] :

يعتبر تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الأسيتامينوفين (Acetaminophen) أو الأيبوبروفين (Ibuprofen)، طريقة سريعة وبسيطة للعديد من الأشخاص لتقليل آلام الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة بشكل فعال، فإذا كان ألم الأسنان شديداً، راجع طبيب أسنانك ليصف لك مسكنات أقوى للألم.

قد يساعد استخدام الكمادات الباردة في تخفيف ألم الأسنان، يساعد وضع كيس من الثلج ملفوف بمنشفة على الجانب المصاب من الوجه أو الفك على تضييق الأوعية الدموية في المنطقة، مما يقلل الألم ويسمح لك بالنوم.

قد يسبب تجمع الدم في الرأس ألماً والتهاباً إضافياً، لذا ارفع رأسك بوسادة إضافية أو اثنتين إلى تخفيف الألم بدرجة كافية حتى تنام.

​​​​​​​قد تساعد بعض المراهم الطبية في تقليل آلام الأسنان، قد تؤدي المواد الهلامية والمراهم المخدرة التي تحتوي على مكونات مثل البنزوكائين (Benzocaine) إلى تخدير المنطقة.

​​​​​​​إذا كنت تعاني من ألم الأسنان فيمكنك غسل فمك بالماء والملح (الماء المالح)، فالماء المالح عامل طبيعي مضاد للبكتيريا، لذلك قد يقلل الالتهاب، وهذا بدوره يساعد على حماية الأسنان التالفة من العدوى، وقد يساعد غسول الماء والملح على إزالة أي بقايا طعام أو بقايا عالقة في الأسنان أو اللثة.

​​​​​​​يمكنك استخدام غسول الفم ببيروكسيد الهيدروجين فهو يخفف الألم ويقلل البلاك وأعراض التهاب اللثة. عليك تخفيف بيروكسيد الهيدروجين الغذائي بكميات متساوية من الماء.

​​​​​​​قد يساعد شاي النعناع أو مص أكياس شاي النعناع على تخفيف ألم الأسنان، فالنعناع يحتوي على مركبات مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة، فالمنثول (menthol)، وهو عنصر نشط في النعناع، قد يكون له تأثير مخدر خفيف على المناطق الحساسة.

إذا كنت تعاني من ألم الأسنان في الليل فيمكنك استخدام القرنفل فهو يقلل ألم الأسنان لاحتوائه على مضادات الالتهاب. لاستخدام القرنفل في ألم الأسنان، انقع القرنفل المطحون في الماء لعمل عجينة. ثم ضع المعجون على السن أو ضعه في كيس شاي فارغ وضعه في الفم.

يمكنك استخدام الثوم لتخفيف آلام الأسنان في الليل، لاحتوائه على مضادات الجراثيم مثل الأليسين (Allicin) التي تقلل البكتيريا في الفم مما يؤدي إلى تسوس الأسنان وآلامها. ببساطة، مضغ فص من الثوم قد يساعد في تخفيف الألم.

إذا كنت امرأة وحامل وتعانين من ألم الأسنان وتريدين تخفيفه فالحل الأفضل هو زيارة طبيب الأسنان كي يصف لك العلاج المناسب، ومعظم إجراءات الأسنان الشائعة مثل التنظيف الاحترافي آمنة تماماً لك ولجنينك، ما عليك سوى إخبار أخصائي الأسنان بأنك حامل لأخذ احتياطاته أثناء علاجك.

هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للمساعدة في تخفيف آلام الأسنان أثناء الحمل منها:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل