المحتوى الرئيسى

خدمة جديدة من "جوجل"مرتبطة بالمناطق الأكثر انتشارا بـ"كورونا"

09/25 01:59

حدثت شركة جوجل، خدمة خرائطها المجانية "جوجل مابس" هذا الأسبوع، لتقدّم خاصية تُظهر انتشار كوفيد-19 في المناطق التي يقصدها المستخدم، بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز"، نقلا عن ما أعلنه موقع البحث الشهير.

وقالت "جوجل"، إنه سيكون باستطاعة المستخدم النقر على خيار "كوفيد-19"، الذي يتم الوصول إليه عبر ميزة "طبقات" في أعلى زاوية الشاشة، لتعزيز الخرائط بنتائج الأيام السبعة الأخيرة للإصابات لكل 100 ألف نسمة في المناطق التي تتم مشاهدتها، كما أن هناك مؤشرا سيتيح معرفة إن كان عدد الإصابات بالفيروس في نقطة معينة يسجل ازديادا أو انخفاضا. 

وأوضح سوجوي بانرجي، مدير منتجات "جوجل مابس"، أن الهدف من هذه الأداة توفير معلومات أساسية بشأن الإصابات بكوفيد-19 في منطقة ما، بحيث يمكنك اتخاذ قرارات مبنية على معلومات أكثر حول أين ستذهب أو ماذا ستفعل.

ولفت إلى أن البيانات المستخدمة في "طبقة كوفيد" في الخرائط تأتي من مصادر عدة بينها جامعة جونز هوبكنز وصحيفة "نيويورك تايمز" وموسوعة "ويكيبيديا"، التي تحصل على معلومات بهذا الشأن من المنظمات الصحية ووزارات الصحة الحكومية.

فيما أشارت "جوجل"، أن هذه الخدمة ستُطرح هذا الأسبوع في جميع أنحاء العالم، عبر إصدارات من تطبيق الخرائط مخصصة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي آبل (آي أو اس) وأندرويد التابع لجوجل على السواء.

وسبق أن قدمت جوجل خدمات خاصة بكوفيد 19 مثل ميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة حالة النقل العام، ومتى يرجح أن يشهد ازدحاما.

خلال فصل الصيف والخريف بالتحديد تنتشر العديد من الحشرات والزواحف والتي يخاف منها الكثيرون ويقتلوها خوفا من إيذاها لهم.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر النمل حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة

حذرت أخصائية تغذية من بعض المشروبات التي ينبغي الابتعاد عن تناولها صباحا، نظرا لكونها قد تسبب أمراض خطيرة على الإنسان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل