المحتوى الرئيسى

بايرن ميونيخ يتوج بـ"السوبر الأوروبي".. بعد فوز صعب ضد إشبيلية | سعودى سبورت

09/25 00:20

نجح نادي بايرن ميونيخ في التتويج، مساء اليوم الخميس، بكأس السوبر الأوروبي، بعد أن تفوق على حساب منافسه إشبيلية.

والنادي البافاري، شارك في كأس السوبر الأوروبي، بوصفه بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، بعد أن قدم مستويات رائعة طيلة عمر المسابقة، حيث حطم منافسه برشلونة بثمانية أهداف كاملة مقابل هدفين، كما أقصى تشيلسي في طريقه نحو اللقب، قبل أن يهزم باريس سان جيرمان، في المباراة النهائية، بهدف نظيف.

من جانبه، وصل النادي الأندلسي إلى نهائي السوبر الأوروبي، بعد أن حصد لقب الدوري الأوروبي في نسخته الماضية، حيث تفوق على حساب إنتر ميلان في المباراة النهائية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وخلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بوشكاش أرينا، استطاع إشبيلية أن يفتتح النتيجة سريعًا في الدقيقة الـ13، من ركلة جزاء، بواسطة الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس.

وحاول بايرن ميونيخ تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، لكنه واجه الحارس المغربي ياسين بونو، الذي منع نجوم النادي البافاري من التسجيل، قبل أن يسدد ليون جوريتسكا كرة قوية، سكنت شباك الأندلسيين في الدقيقة الـ34 من عمر الشوط الأول.

في النصف الثاني من المباراة، سيطر البايرن على الكرة تمامًا، لكنه فشل في ترجمة الفرص السانحة له إلى هدف، بينما أهدر يوسف النصيري في اللحظات الحاسمة، فرصة سهلة، أطلق بعدها الحكم، صافرة نهاية الشوط الثاني.

وبالأوقات الإضافية، قضى خافي مارتينيز من متابعة جيدة لكرة ارتدت من بونو، على آمال إشبيلية، وسجل هدف فوز فريقه في الدقيقة 104.

وأصبح في رصيد بايرن ميونيخ، بطولتين من كأس السوبر الإسباني، بينما يظل إشبيلية بلقب وحيد فقط عبر تاريخه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل