المحتوى الرئيسى

الوضع مقلق في 7 دول.. الاتحاد الأوروبي يدعو لتشديد القيود لمواجهة الموجة الثانية لكورونا - قناة صدى البلد

09/24 23:50

حذر الاتحاد الأوروبي، الدول الأعضاء من بؤر جديدة لفيروس كورونا، ودعا إلى تشديد القيود “على الفور” في مواجهة هذه البؤر للتصدي لموجة ثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن وضع كورونا مقلق في 7 دول بالقارة من بينها إسبانيا.

وقالت المفوضة الأوروبية لشؤون الصحة، ستيلا كيرياكيدس، خلال مؤتمر صحفي “على كل الدول الأعضاء اتخاذ إجراءات فورية وفي الوقت المناسب مع ظهور أولى المؤشرات على بؤر جديدة .. قد تكون هذه فرصتنا الأخيرة لتجنب تكرار الوضع الذي شهدناه في الربيع الماضي”.

الحجر الصحي فيروس كورونا

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 92644

سبتمبر 24, 2020

وسجلت أوروبا أكثر من خمسة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد، وبدأت دول عدة إعادة فرض إجراءات إغلاق لوقف انتشار خارج عن السيطرة مجددا.

ومعدل الوفيات لم يعد إلى المستويات التي سجلت في وقت سابق هذه السنة، لكن الإصابات الجديدة ترتفع في الكثير من المناطق.

لكن كيرياكيدس التي يسعى مكتبها لتنسيق التحرك في مواجهة الوباء في الدول 27 الأعضاء حذرت من أن بعض المناطق بدأت ترفع القيود في وقت سابق لأوانه.

وأوضحت “هذا يعني بوضوح أن القيود التي فرضت لم تكن فعالة بما فيه الكفاية أو لم تفعّل أو تتبع كما يجب”.

وقالت: “يجب أن نبقى متيقظين، هذه الأزمة لم تنته بعد. بالإضافة إلى ذلك فإن فصل الشتاء يشهد المزيد من الأمراض المرتبطة بأجهزة التنفس بما يشمل الإنفلونزا الموسمية”.

وتابعت أن حكومات الدول الأعضاء يجب أن تحارب التضليل الإعلامي بشأن الفيروس.

وحذرت من أن الدول يجب أن تتحرك بسرعة لمنع العودة إلى إغلاق تام جديد لأنه يضر بالاقتصاد والتعليم والصحة العقلية للمواطنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل