المحتوى الرئيسى

صلاح يحتفي بإنجاز بطلة التنس المصرية في رولان جاروس: "تصنع التاريخ"

09/24 23:34

احتفى الجناح الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، بإنجاز ميار شريف بطلة مصر للتنس، والملقبة "بفتاة مصر الذهبية"، بعدما تمكنت من تحقيق إنجاز تاريخي جديد، لتصبح أول لاعبة مصرية فى التاريخ تفوز بمباراة فى أي بطولة من بطولات التنس العظمي، وبالتحديد في بطولة رولان جاروس.

وأعاد صاحب الـ28 عاما نشر تغريدة لصفحة بطولة رولان جروس على "تويتر"، والتى علقت على فوز ميار شريف فى البطولة لأول مرة فى تاريخ التنس المصري بعباراة: "تصنع التاريخ".

وحرصت ميار شريف رسالة على توجيه الشكر إلى محمد صلاح علي صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ، معلقة بعباراة: "شكراً للملك المصري علي التشجيع".

ونجحت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف، في مواصلة كتابة التاريخ، بعدما حققت ثاني انتصاراتها في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، لتتأهل إلى المرحلة الختامية من الدور التمهيدي للبطولة.

وتمكنت "ميار" المصنفة 172 على العالم، من تحقيق الفوز على حساب الأمريكية كاترين ماكنالي المصنفة رقم 120 على العالم.

وأنهت ميار شريف مباراة الدور التمهيدي، على حساب نظيرتها الأمريكية، بمجموعتين دون مقابل خلال ساعة ونصف، وكانت نتائج المجموعتين "6-2، 6-4"، على الترتيب.

وحققت "ميار" إنجازا كبيرا عندما انتصرت على منافستها الكولومبية ماريا أوسوريو بمجموعتين دون رد، جاءت نتائجها 6-4 و6-0، لتدخل تاريخ التنس المصري، بعدما أصبحت أول مصرية تحقق الفوز في مباراة بالبطولات الأربع الكبرى "جراند سلام".

واحتاجت البطلة المصرية، 67 دقيقة فقط، لكي تحقق الفوز في الدور التمهيدي يبطولة فرنسا المفتوحة، لتتأهل إلى الدور التالي، لتكرر الفوز على حساب الأمريكية كاترين ماكنالي.

يُذكر أن ميار شريف بطلة مصر في لعبة التنس، نجحت في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، لتكون أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الأولمبياد في تاريخ اللعبة، حيث لم يسبقها أي لاعبة مصرية إلى الدورات الأولمبية من قبل، إضافة إلى مشاركتها في آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة بالتشيك، حيث شاركت في النسخة التي أقيمت خلال شهر سبتمبر الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل