المحتوى الرئيسى

«التنمية المحلية»: استقبلنا 50 ألف طلب تصالح فى مخالفات البناء خلال ساعة | المصري اليوم

09/24 22:05

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون، سيساهم في وضع خريطة للثروة العقارية بالدولة المصرية، وسيكون هناك رقم قومى لكل منشأة ووحدة سكنية بعد التقنين.

«التنمية المحلية»: حرص المواطنين على التصالح يمنع العشوائيات

جهاز القاهرة الجديدة يستأنف نلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء السبت

رئيس «محلية البرلمان»: لا تلتفتوا للشائعات.. قانون التصالح يخدم المواطن ولا يضغط عليه

أضاف قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة» الذي يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن تقنين الأوضاع بالنسبة للوحدات السكنية، سيسهل تقديم كل الخدمات لها سواء كهرباء أو مياه أو غاز، حتى يستمتع الناس بحياتهم بشكل أفضل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المراكز التكنولوجية بالمحافظات تلقت قبل ساعة 50 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء، وشهدت الثلاث أيام الماضية استقبال الآلاف من طلبات التصالح، متابعا: «هناك وعى لدى الناس بضرورة التصالح، وحتى الآن استقبلنا مليون و400 ألف طلب تصالح من المواطنين، وتحتل محافظة البحيرة المرتبة الأولى في الطلبات».

وتابع خالد قاسم: «وزير التنمية المحلية أكد للمحافظين فور تكليف رئيس الوزراء بفتح باب قبول طلبات التصالح لمدة شهر العمل على تنفيذ هذا القرار، كما نبه على رؤساء الأحياء للتسهيل على المواطنين في تلقى الطلبات وقبول كل الطلبات المقدمة للبت فيها من قبل اللجان المشكلة في هذا الشأن».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل