المحتوى الرئيسى

فولكسفاجن تعوض عمالا سابقين في البرازيل عن ممارسات فترة الحكم العسكري

09/24 20:06

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن اعتزامها تعويض عمال سابقين في البرازيل عن انتهاك حقوقهم خلال فترة الحكم العسكري في الفترة من عام 1964 وحتى عام 1985.

وقال هيلتورد فيرنر، المسؤول عن النزاهة وتطبيق القانون في المجلس الإداري لشركة فولكس فاجن في بيان: "نأسف للانتهاكات التي حدثت في الماضي".

وقال متحدث باسم فولكس فاجن في البرازيل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الإدعاء البرازيلي على حصول رابطة تمثل عمال الشركة السابقين في البلاد على 8ر16 مليون ريال برازيلي (3 ملايين دولار) على سبيل التعويض.

وتصل القيمة المالية الإجمالية للتعويضات إلى 36 مليون ريال تشمل مشروعات لمساعدة الأشخاص في التعامل مع الماضي وذكريات انتهاكات حقوق الإنسان في البرازيل.

كانت دراسة للمؤرخ كريستوفر كوبر، من جامعة بايلفيلد الألمانية، أشارت إلى أن أنظمة الأمن في مصانع فولكس فاجن راقبت الأنشطة المعارضة من جانب العمال وسهلت القبض على سبعة منهم، على الأقل، وإساءة معاملة الآخرين.

وبحسب المؤرخ، فإن "المراسلات مع مجلس المديرين في فولفسبورج أظهرت قبول الشركة بنظام الحكم العسكري حتى عام 1979" حيث كانت الشركة تريد توفير ظروف سوق مواتية لنفسها في البرازيل.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل