المحتوى الرئيسى

9 عادات سيئة يوميا تدمر أسنانك.. ابتعد عنها

09/24 18:02

9 عادات سيئة يوميا تدمر أسنانك

أحيانًا يعتقد الناس أن الحفاظ على الأسنان مقتصر فقط على تنظيفها بالفرشاة والمعجون، ولا يعلمون مدى الضرر الذي يلحق بصحتها بسبب بعض التصرفات الخاطئة اليومية.

الدكتورة شيرين شاهين أخصائية طب وجراحة الفم والأسنان، شرحت لـ "الوطن"، بعض العادات السيئة التي يجب تجنب تكرارها بشكل يومي حتى لا تؤدي إلى مشاكل جمة.

- استخدام فرشاة أسنان "قاسية"، ما يسبب ضعف طبقة المينا التي بدورها تحمي الأسنان، وينصح بشراء الفرشاة المناسبة.

- عادة التدخين التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان والتسبب في رائحة الفم الكريهة والاستمرار في ذلك يسبب التهاب اللثة والغدد اللعابية الموجودة بالفم.

- الإكثار في تنظيف الأسنان بشكل مبالغ فيه، فتنظيفها يكون مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، وأهم مرة هي ما قبل النوم حتى تمنع عمل البكتيريا ليلًا.

- الإفراط في تناول الشاي والقهوة فضررهما لا يتوقف فقط على تغير لون الأسنان ولكن أيضًا جعل الأسنان بيئة صالحة لتراكم البكتيريا والسكريات بها.

- فتح علب المشروبات الغازية أو قضم الأظافر أو الأقلام أو قطع الأكياس أو تكسير الثلج باستخدام الأسنان يتسبب في تشققاتها وكسرها.

- الإفراط في شرب المشروبات الحمضية مثل البرتقال والليمون ما يزيد من حساسية الأسنان.

- تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى زيادة التسوس لاحتوائها على كميات من السكر قد تصل إلى 11 ملعقة لكل كوب، وأيضًا تحتوي على أحماض الفسفور والستريك التي تضعف وتتسبب في تآكل مياه الأسنان.

- استخدام المعجون الذي لا يحتوي على كمية مناسبة من الفولوريد، فالفولوريد مهم جدًا للحفاظ على مينا الأسنان.

- الأطعمة التي تحتوي على نشويات تتحول إلى حمض عند مضغها مثل رقائق البطاطس المحمرة والنشويات بصفة عامة، فلذلك يجب تنظيف الأسنان فور تناولها.

"مطلوب موديل أصلع لإعلان تركيب شعر وهتاخد الشعر مجاناً"، إعلان أطلقه صالون للحلاقة وتركيب الشعر، في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لاستقبال "موديل"

خلال فصل الصيف والخريف بالتحديد تنتشر العديد من الحشرات والزواحف والتي يخاف منها الكثيرون ويقتلوها خوفا من إيذاها لهم.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر النمل حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل