المحتوى الرئيسى

أستراليا تطلب من جوجل إزالة الصور من أعلى صخرة مقدسة

09/24 17:50

طلبت أستراليا من جوجل إزالة الصور الموجودة على خدمة الخرائط التي تم التقاطها من الجزء العلوي من أولورو، وهو منجم مقدس للسكان الأصليين.

تستضيف خرائط Google حاليًا العديد من الصور التي تم تحميلها بواسطة المستخدم من أعلى الموقع، والتي تم التقاطها قبل بدء الحظر ، بالإضافة إلى مسار التجوّل الافتراضي الذي سجله متسلق في عام 2018.

لكن باركس أستراليا، التي تعتني بالكنوز الطبيعية للبلاد، طلبت من شركة التكنولوجيا العملاقة إزالة الصور التي تم تحميلها من قبل المستخدمين بعد شكاوى من سكان Anangu من السكان الأصليين.

مُنع السائحون من عبور الموقع المقدس في أواخر عام 2019 بعد أن قال سكان أنانجو إنه كان يتعرض للنفايات بسبب تآكل سطحه وإلقاء القمامة وتلويث آبار المياه القريبة.

قالت باركس أستراليا في بيان إن Google تدعم هذا الطلب وهي بصدد إزالة المحتوى، نبهت متنزهات أستراليا Google Australia إلى الصور التي أنشأها المستخدمون من قمة Uluru والتي تم نشرها على نظامهم الأساسي لرسم الخرائط وطلبوا إزالة المحتوى وفقًا لرغبات Anangu، المالكين التقليديين لمدينة Uluru، وأفلام التصوير الفوتوغرافي

قال متحدث باسم Google لشبكة CNN في بيان: "نحن نتفهم أن حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية مقدسة للغاية لشعب أنانجو".

أضافت الشركة أنها أزالت الصور بمجرد أن أثارت باركس أستراليا مخاوفها بشأن مساهمة المستخدم، لكن الصور من القمة ظلت مرئية على المنصة اليوم الخميس.

يتسلق عشرات الآلاف من السياح الموقع، المعروف سابقًا باسم آيرز روك، كل عام حتى تم إغلاقه في أكتوبر 2019.

لكن استخدام الصخرة أثار غضب السكان المحليين منذ فترة طويلة، الذين طالبوا بحظر التسلق منذ وضع حديقة أولورو كاتا تجوتا الوطنية في أيديهم في عام 1985.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل