المحتوى الرئيسى

ميناء دمياط يستقبل أولى سفن حاويات الخط الملاحي الكوري

09/24 16:55

القاهرة – مباشر: قال وليد عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، إن الميناء استقبل سفينة الحاويات "HYUNDAI NEW YORK"، التابعة لخط HMM الكوري الجنوبي في أولى رحلاتها للموانئ المصرية قادمة من ميناء جنوة الإيطالي.

 وأوضح وليد عوض، أن السفينة يبلغ طولها 293 متراً وعرضها 40 متراً وبغاطس 12.5 متر، وتبلغ حمولتها الكلية نحو 71 ألفاً و786 طناً، وحمولتها القصوى نحو 12 ألف حاوية مكافئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف عوض، أن ذلك يعد تتويجاً للمفاوضات والمباحثات التي تمت بين وزير النقل، كامل الوزير، وقيادات الخط الملاحي HMM الكوري والتي عقدت على هامش انتخابات المنظمة البحرية الدولية في لندن ايذاناً لدخول سفن الخط الملاحي للموانئ المصرية لأول مرة .

وأشار عوض، إلى أن السفينة قامت بتفريغ وشحن 391 حاوية مكافئة، ومن المقرر أن تغادر متجهة إلى ميناء جدة السعودي، مضيفاً أن اختيار الخط الملاحي HMM الكوري لميناء دمياط في أولى رحلات سفنه للموانئ المصرية، يأتي تأكيداً على قدرة الميناء على استقبال والتعامل مع مثل هذه النوعية من سفن الحاويات العملاقة.

ونوه بأن ذلك يعد إضافة لخدمة المشروعات المستقبلية بالميناء مما سيعزز القدرة التنافسية لمحطة الحاويات و جهود تطويرها، حيث ستكون جاهزة لاستقبال سفن الحاويات الأحدث والأكبر حجماً وهو الأمر الذي يعد خطوة استراتيجية تهدف إلى الحفاظ على انتظام الخطوط الملاحية المتعاملة مع الميناء وجذب المزيد من الخطوط الملاحية الجديدة.

الحكومة تبحث خطوات تأسيس الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية

"الوطنية للانتخابات" تعلن انتهاء قبول طلبات الترشح لمجلس النواب المصري..السبت

المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: الصناعة المصرية أثبتت قدرة هائلة على الصمود

49.76 مليون الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري لـ"النيل لحليج الأقطان"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل