المحتوى الرئيسى

بالحجاب.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تفتتح نصب تذكاري لضحاي مسجد كرايستشيرش

09/24 16:35

أحيت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن ذكرى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد كرايستشيرش العام الماضي عبر الكشف عن لوحة تذكارية لـ 51 من المصلين الذين قتلوا في الهجمات الإرهابية على المسجد.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وارتدت السيدة أرديرن الحجاب وشاركت في احتفال كئيب في مسجد النور صباح الخميس حيث زارت كرايستشيرش لأول مرة منذ الحكم على الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت الشهر الماضي.

قاد الإمام جمال فودة اجراءات رفع الستار عن النصب التذكاري، قائلاً إن ذلك اليوم ترك "ندبة في قلوبنا" لكنه روج لنيوزيلندا باعتبارها

وقدم السيد فودة مطلبين من رئيسة الوزراء، الأول تخصيص يومًا وطنيًا لإحياء ذكرى الهجوم والثاني سن قوانين ضد خطاب الكراهية الذي يتضمن الدين تحديدًا - قائلاً "لا ينبغي نسيان دماء هؤلاء الضحايا".

وقالت السيدة أرديرن، إنه في حالة إعادة انتخابها ، سيعدل حزب العمال القوانين الحالية لتوسيع نطاق مجموعة الأشخاص الذين يعتبر التمييز ضدهم جريمة.

وصرحت أرديرن: " لدينا..أحكام تتعامل مع خطاب الكراهية والتمييز حول مختلف هويات

وسيبدأ النيوزيلنديون التصويت اعتبارًا من 3 أكتوبر ، عندما تفتح مراكز الاقتراع أسبوعين قبل يوم الانتخابات في 17 أكتوبر على منصب رئاسة الوزراء.

وقالت رئيسة الوزراء إنها تأمل في تغيير هذا القانون في وقت أقرب ، لكن حزب العمال "لم يكن قادرًا على الوفاء بالتزاماته بالفترة الأخيرة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل