المحتوى الرئيسى

"خد بالك".. 3 تطبيقات خبيثة على الأندرويد تسرق رصيدك البنكي

09/24 16:05

اكتشاف ثلاثة تطبيقات خبيثة على متجر "جوجل بلاي "

تجددت التحذيرات مرة أخرى بشأن 3 تطبيقات جرى تداولها بشكل موسع على هواتف الأندرويد، قد تعرض أصحابها لسرقة بيانتهم وأرصدتهم.

وحذر باحثون بشركة "أفاست" الشهيرة لخدمات الأمان، أنه جرى اكتشاف ثلاثة تطبيقات خبيثة على متجر "جوجل بلاي" ترسل إعلانات غير مرغوب بها إلى المستخدمين وتسبب في سرقة حساباتهم الشخصية وخاصة البنكية، بالإضافة إلى كونها ترسل رسائل وهمية تجعل المستخدمين يتفاجئون بسرقة رصيدهم البنكي بالكامل دون أن يستخدموا منه شيئا.

وشرح الباحثون أن التطبيقات الثلاثة جرى تثبيتها أكثر من مليوني و400 مرة على هواتف مستخدمي الأندرويد، ومن بين تلك التطبيقات لعبة شهيرة تدعى "Shock your friends".

وبمجرد تثبيت التطبيقات تبدأ في إرسال رسائل وإعلانات غير مرغوبة بهدف سرقة الحسابات البنكية واستنزاف رصيد الهواتف، بالإضافة للتسلسل إلى الحسابات الشخصية، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

وبعض التطبيقات عبارة عن "HiddenAds Trojans" وتخفي نفسها كتطبيق آمن ومفيد ولكنها بدلا من ذلك تقدم إعلانات متطلفة خارج التطبيق، بل إنها قادرة على إخفاء رمز التطبيق الأصلي، ما يجعل من الصعب على المستخدمين تحديد مكان عرض الإعلانات.

ويعتقد أن التطبيقات قد أكسبت الأشخاص الذين يقفون وراء عملية الاحتيال أكثر من 500 ألف دولار، وفقًا لبيانات من شركة" "Sensor Tower، وهي شركة استخبارات وتسويق لتطبيقات الأجهزة المحمولة.

ويقول جاكوب فافرا، محلل التهديدات في Avast، إن التطبيقات التي جرى اكتشافها هي عمليات خداع وتنتهك سياسات تطبيقات Google سواء من خلال تقديم ادعاءات مضللة حول وظائف التطبيق، أو عرض إعلانات خارج التطبيق وإخفاء رمز التطبيق الأصلي بعد تثبيت التطبيق بفترة وجيزة.

وهذة التطبيقات هي كما يلي:

" ThemeZone - Shawky App Free - Shock My Friends".. وجرى تحميلها أكثر من 100 ألف مرة.

" Tap Roulette ++Shock my Friend" وجرى تنزيلها أكثر من مليون مرة.

" Ulimate Music Downloader - Free Download Music"، وجرى تحميلها أكثر من 100 ألف مرة.

"مطلوب موديل أصلع لإعلان تركيب شعر وهتاخد الشعر مجاناً"، إعلان أطلقه صالون للحلاقة وتركيب الشعر، في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لاستقبال "موديل"

خلال فصل الصيف والخريف بالتحديد تنتشر العديد من الحشرات والزواحف والتي يخاف منها الكثيرون ويقتلوها خوفا من إيذاها لهم.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر النمل حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل