المحتوى الرئيسى

ما حقيقة إخلاء محافظة كفر الشيخ المزارع والمنازل القريبة من النيل بسبب الفيضان؟ - فالصو

09/24 16:00

علق مصدر بديوان عام محافظة كفرالشيخ، على ما يثار بشأن إخلاء منازل المواطنين القريبة من نهر النيل، مشيرًا إلى أن هذه الأنباء غير صحيحة، وأن الأمور في مجملها تشير إلى الاستقرار.

وقال المصدر، فى تصريحات نقلها موقع الدستور، إنه تم إعلان حالة الطوارئ كخطوة استباقية قامت بها المحافظات التي أعلنت وزارة الري عن أنها من المحتمل أن تتعرض لفيضان نهر النيل.

وأوضح أن المحافظة تتابع الوضع عن قرب لحظة بلحظة ومستعدة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث، بناءً على تكليفات وزير التنمية المحلية، وطبقًا لخطة أعدتها المحافظة في ذلك الشأن.

هل طلبت محافظة القليوبية إخلاء منازل بالقناطر الخيرية بسبب ارتفاع منسوب النيل؟

من جانبه، قد أكد المهندس محمد عبدالله، مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، أنه حتى الآن لم يرد إليه شيء بخصوص إخلاء أي منازل قريبة من نهر النيل أو حتى المزارع الموجودة في محيطه.

محافظ كفرالشيخ عن فيضان النيل: "نحن في أمان"

ومع إعلان بعض المحافظات حالة الطواريء بسبب فيضان النيل، وما تردد عن مخاطر من فيضانات محتملة خلال الأيام القادمة؛ قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، إن المحافظة في أمان.

ونقلت صحيفة المصرى اليوم، عن المحافظ، قوله: "الحمد لله نحن في أمان، وما يتردد مبالغ فيه، خاصة أن محافظتنا في نهاية فرع رشيد الذي يبدأ من أسوان، وفي حالة أية فيضانات محتمله لا قدر الله سنعلم بها قبل أن تصل إلينا، وسنتعامل معها قبل أن تصل إلينا".

وأضاف: "رغم ذلك فجميع المحافظات المطلة على فرع رشيد والنيل أعدت خطه لمواجهة أية إحتمالات للفيضانات، ويتم ذلك بالتنسيق مع جميع الأجهزه المعنية، كما أن مسؤولي الري يتابعون منسوب النيل أولا بأول، وهناك متابعة مستمره لمواجهة أية أخطار لا قدر الله".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل