المحتوى الرئيسى

تفاصيل قائمة "عبد العال" بانتخابات النواب: 100 مقعد في 11 محافظة

09/24 15:55

يخوض الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الانتخابات البرلمانية 2020 على رأس القائمة الوطنية من أجل مصر عن  شمال ووسط وجنوب الصعيد، ومقرها مديرية أمن الجيزة.

وتضم هذة القائمة وفقا لتقسيم الدوائر الانتخابية 100 مa href='/tags/175388-%D9%85%D9%82%D8%B9%D8%AF'>مقعد وتشمل 4 مقاعد بمحافظة أسوان، ويترشح "عبد العال "عن مركز دراو، فيما يشهد تقسيم باقى المقاعد لهذا القطاع 23 مقعدا للجيزة، و9 مقاعد لمحافظة الفيوم ، و8 مقاعد لبنى سويف، و14 مقعد لمحافظة المنيا ،و11 مقعد بأسيوط ،ومقعدين للوادى الجديد ،13 مقعد لمحافظة سوهاج و9 مقاعد لمحافظة قنا و4 مقاعد لمحافظة الآقصر ،و3 مقاعد للبحر الآحمر .

ووفقا لتعديلات قانون مجلس النواب يجب أن تتضمن كل قائمة انتخابية عدد من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه فى الدائرة وعددا من الاحتياطيين مساويا له.

وتشمل القائمة التي يرأسها عبدالعال،  عدد 100 مقعد، وتشمل المعايير الآتية: تسعة مترشحين من المسيحيين، ستة مترشحين من العمال والفلاحين، ستة مترشحين من الشباب، ثلاثة مترشحين من الأشخاص ذوى الإعاقة، ثلاثة مرشحين من المصريين المقيمين فى الخارج، على أن يكون من بين أصحاب هذه الصفات أو من غيرهم (50) امرأة على الأقل. 

وتشمل  كل قائمة مخصص لها 42 مقعدا الأعداد والصفات الآتية على الأقل، ثلاثة مترشحين من المسيحيين، مترشحين اثنين من العمال والفلاحين مترشح من الأشخاص ذوى الإعاقة، مترشح من المصريين المقيمين فى الخارج، على أن يكون من بين أصحاب هذه الصفات أو من غيرهم (21) امرأة على الأقل.

ويجوز تشكيل القائمة من مترشحين مستقلين غير منتمين لأحزاب، أو أن تجمع بينهم، وفى جميع الأحوال يتعين إظهار اسم الحزب أو كون المترشح مستقلا ضمن القائمة الواحدة فى أوراق الترشح. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل