المحتوى الرئيسى

هدف الأهلي الذي خطفه الوداد.. أيوب الكعبي هدّاف بدرجة قدير جدا

09/24 15:29

اقترب نادي الوداد البيضاوي المغربي، من حسم التعاقد مع الدولي المغربي أيوب الكعبي لاعب هيبي فورتشن الصيني السابق، بشكل رسمي لمدة ثلاثة مواسم، في صفقة انتقال حر بعدما فسخ اللاعب تعاقده بشكل رسمي مع ناديه.

وأكدت قناة الرياضية المغربية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن موافقة الدولي المغربي أيوب الكعبي على التواجد ضمن صفوف الوداد البيضاوي المغربي بعقد رسمي يمتد لمدة ثلاث مواسم في صفقة انتقال حر.

وكان النادي الأهلي قاب قوسين أو أدنى من ضم مهاجم المغرب الدولي، قبل أن تكشف صحيفة "المنتخب" المغربية، أن نادي الوداد اقتحم سباق التعاقد مع أيوب الكعبي، لينافس الأهلي، حيث قرر النادي المغربي تقديم صفقة قياسية لإغراء اللاعب، بالإضافة إلى منافسة بيراميدز في المفاوضات للحصول على خدمات "الكعبي"، حال تعثر مشوار الاحتراف الأوروبي، وكان يأمل اللاعب المغربي في الحصول على فرصة مناسبة.

ويرصد "الوطن سبورت" أبرز أرقام "الكعبي" الذي يبلغ من العمر 27 عاما "مواليد 25 يونيو 1993"، ويلعب في مركز رأس الحربة الصريح أو الجناح الأيسر.

وبدأت رحلة "الكعبي" مع فريق الرجاء ثم انتقل إلى نهضة بركان في صيف 2017، ليقضي هناك موسما واحدا قبل الاحتراف في الدوري الصيني منتقلا إلى هيبي فورتشن في يوليو 2018، وفي صيف العام التالي 2019، عاد أيوب الكعبي إلى الدوري المغربي ولكن هذه المرة إلى نادي الوداد على سبيل الإعارة، لمدة نصف موسم، قبل أن يعود لفريقه الصيني مطلع العام الجاري، ثم قام بفسخ عقده ليصبح لاعبا حرا.

وتبلغ القيمة السوقية لأيوب الكعبي مليون و100 ألف دولار، وخاض اللاعب 12 مباراة دولية منها مواجهتان في كأس العالم الأخيرة روسيا 2018، أمام كل من إيران والبرتغال، وخسر أسود الأطلس كلتا المباراتين بهدف دون رد.

وعلى صعيد أرقامه مع الأندية، يعد أيوب الكعبي مهاجما مميزا، حيث أحرز وصنع العديد من الأهداف، فمع الوداد المغربي خاض 14 مباراة مسجلا تسعة أهداف، وصنع ثلاثة أخرى، ومع نادي نهضة بركان لعب 28 مباراة، أحرز خلالها 16 هدفا، وصنع ثلاثة أهداف.

ونجح "الكعبي" في تسجيل تسعة أهداف في صفوف فريق هيبي فورتشن الصيني خلال 28 مباراة خاضها، وصنع خلالهم هدفين فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل