المحتوى الرئيسى

فولكس فاجن تكشف عن السيارة ID.4 الـSUV الكهربائية

09/24 18:06

كشفت شركة فولكس فاجن عن السيارة ID.4 التي تنتمي إلى فئة الـSUV، وهي سيارة كهربائية تعد السيارة الكهربائية طويلة المدى الأولى التي تنتجها الصانعة الألمانية، وتجمع بين التصميم الجريء والتكنولوجيا المتقدمة مع أفضل ميزات القيادة الديناميكة من فولكس فاجن.

ورغم أن السيارة من أحدث ما أنتجت فولكس فاجن، فإنها تعود بها إلى الجذور فتضع محركها الكهربائي في الخلف، تمامًا مثل السيارة بيتل، وهو محرك قادر على إنتاج 201 حصان، وللسيارة مدى يصل إلى 400 كيلومتر، وهي المسافة التي يمكنها قطعها اعتمادًا على شحنة كاملة قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن، وهي العملية التي تستغرق سبع ساعات ونصف اعتمادًا على الشحن المنزلي. ومن المتوقع أن تطلق فولكس فاجن إصدارًا بقوة 302 حصان في عام 2021.

في المقدمة لا توجد شبكة، لكن شعار فولكس فاجن يستقر مكانها، وعلى الجانبين مصباحان LED بتصميم عين النسر الذي يضيف إلى السيارة لمسة من الحدة لا تخطئها العين، وهي مسحوبة إل الوراء في إشارة إلى الطبيعة الديناميكية للسيارة، في حين يعزز المصد المنحوت والشبكة التي تشبه فتحاتها قرص العسل من المظهر الجريء للسيارة. وتأتي ID.4 بستة ألوان خارجية وعجلات مقاس 19 بوصة، مع إمكانية إضافة حزمة بسقف زجاجي بانورامي ومصابيح أمامية بنظام الإضاءة الأمامية التكيفية ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا.

في الداخل تبدو المقصورة رحبة شبيهة بمقصوة السيارة تيجوان، ويتم التحكم في الوظائف بالكامل تقريبًا عن طريق اللمس أو التحكم الصوتي، وتحل شاشة عرض رقمية مقاس 5.3 بوصة محل مجموعة العدادات التقليدية، يتم تشغيلها بأدوات تحكم على عجلة القيادة متعددة الوظائف والمغلفة بالجلد.

وتستقر في منتصفة لوحة القيادة شاشة لمسية مقاس 10 بوصات تميل قليلاً نحو السائق، وتتصل بنظام الملاحة وجميع وظائف المعلومات والترفيه وأنظمة مساعدة السائق وإعدادات السيارة، ويمكن تحريك القوائم عن طريق تمرير اليد أمام الشاشة.

 وللمساعدة في حماية ركاب سيارتها، أضافت فولكس فاجن إليها مجموعة من أنظمة السلامة، منها نظام الفرامل المانعة للانزلاق ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات، ونظام تحذير من الاصطدام الأمامي، وكبح الطوارئ المستقل مع مراقبة المشاة، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومثبت السرعة التكيفي، ونظام الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى ست وسائد هوائية أمامية وجانبية للراكبين الأماميين، ووسائد هوائية ستارية للركاب الخلفيين.

فولكس فاجن تعلن عن سيارة كروس أوفر جديدة تحت اسم تاوس

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل