المحتوى الرئيسى

فحص وعلاج 1500 رأس غنم و20 رأس أبل خلال قافلة بيطرية بمطروح

09/24 14:00

أكد المهندس محمود عيد الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن مركز البحوث التطبيقية بالتنسيق مع وحدة الدعم الفني والإرشادي بسيدي براني نظم قوافل بيطرية من خلال وحدة بحوث الإنتاج الحيواني صباح اليوم؛ لتقديم العلاج للأغنام والإبل والأبقار داخل المجتمع المحلية القاطنة في المنطقة الجنوبية بسيدي براني بالمجان.

قال الدكتور محمد سالم مدير مركز البحوث التطبيقية إن القافلة قامت على علاج حالات الضعف والهزال والطفيليات الخارجية والداخلية والتهاب الضرع في النوق والأبقار وانتشرت الحالات التنفسية نتيجة تغير الفصول وانخفاض درجة الحرارة، وتم التعامل بالعلاج المناسب مع التوصية بإدخال الحيوانات الحظائر المغلقة ليلا وتوفير العلائق المتوازنة لتحسين الحالة المناعية للحيوان.

وأوضح أنه تم توزيع مخلوط الأملاح المعدنية لإضافتها للأعلاف لرفع مناعة الحيوان والكفاءة التحويلية للحيوان وزيادة العائد الاقتصادي من التربية.

وأشارت الدكتور أسماء درويش الباحث بمجال الإنتاج الحيواني إلى أن القافلة قامت خلال الأسبوع الماضي بعلاج 1500 رأس من الأغنام بالإضافة إلى 20 راس من الأبل و5 رؤوس من الأبقار بالمجتمع الثاني لعائلة الذيب وعائلة زرايريع العراوي بالمجتمع الخامس جنوب سيدي براني في إطار القوافل المستمرة المستهدفة بخطة مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل