المحتوى الرئيسى

البنك الدولي: صرف 71% من القرض المخصص لبرنامج تنمية صعيد مصر

09/24 13:55

القاهرة - مباشر: قال البنك الدولي، إن عمليات صرف القرض المخصص لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بلغت نحو 71 بالمائة، خلال سنة ونصف من البداية الفعلية للبرنامج.

وأوضح تقرير للبنك الدولي، أن قيمة ما تم صرفه من القرض المخصص لبرنامج التنمية بصعيد مصر وصلت إلى 375 مليون جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يجري تنفيذه بمحافظتي قنا وسوهاج والممول بقرض من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، وبمساهمة من الحكومة المصرية بقيمة 457 مليون دولار .

وأكد التقرير، استمرار البرنامج في تحقيق نتائج قوية في صعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج، واتخاذ خطوات واسعة في عملية تنفيذ المشروعات المتفق عليها خلال العام المالي الماضي علي الرغم من التحديات الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت تحسناً في بيئة الأعمال في المحافظتين وتطوير في القدرات المؤسسية داخل الإدارات المحلية بقنا وسوهاج.

وشدد البنك الدولي، على ضرورة تسليط الضوء علي الدروس المستفادة من تقييم الأداء السنوي للمحافظتين والذي أجرته بعثة البنك خلال شهر يوليو 2020، ومنها إعداد دليل يوضح خطوات تنفيذ عملية التخطيط الاستثماري والتي نجح البرنامج في الوصول إليها، إلى جانب التقدم المحرز في عملية التعاقدات المتعلقة بتحديث المناطق الصناعية مؤخراً .

وطالب تقرير البنك الدولي بالإسراع في تحقيق مستهدفات البرنامج فيما يخص المناطق الصناعية، وكذلك ضمان التنفيذ في المواعيد المتفق عليها لكل من خطط عمل التكتلات كما أقرت من خلال الحوار بين القطاعين العام والخاص ، وآليات الشباك الواحد أونلاين في مجال الخدمات الحكومية المقدمة للأعمال.

وأشادت بعثة البنك الدولي خلال تقريرها بجهود المكتب التنسيقي للبرنامج بوزارة التنمية المحلية ومحافظتي قنا وسوهاج في الاستجابة للاحتياجات الطارئة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا وتنسيق رد الفعل المحلي بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة.

كما أشار التقرير إلى دعم البنك الدولي لتنفيذ خطط العمل الموضوعة على مستوى المحافظتين لمواجهة آثار جائحة كورونا بما في ذلك احتياجات الصحة وتقديم الخدمات الملحة.

وفيما يخص الامتداد الجغرافي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر إلى محافظتي المنيا وأسيوط، أكد تقرير البنك الدولي، أنه يعمل بشكل لصيق مع المكتب التنسيقي للبرنامج بوزارة التنمية المحلية ومسئولي المحافظتين لتحديد نطاق الامتداد المخطط واستمرار تقدم التنفيذ والنتائج المستهدفة في محافظتي قنا وسوهاج.

السعودية تقدم 48 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية على مستوى العالم

وزير الحج السعودي يكشف تفاصيل عودة العمرة بشكل تدريجي

السعودية تسمح بأداء العمرة والزيارة على 4 مراحل تدريجياً

ماذا يعني قرار إلغاء شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%؟

بنكا الأهلي ومصر يقرران وقف إصدار شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%

العبار: الإعلان عن خطوات جديدة لـ"إعمار العقارية" في مصر خلال أشهر

ما هي أسعار الفائدة على شهادات بنك الاستثمار القومي الأربع بعد خفضها؟

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل