المحتوى الرئيسى

فيتش تثبت التصنيف الائتماني للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد عند "BBB-"

09/24 13:06

ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) على المدى الطويل عند “BBB-” مع نظرة مستقبلية مستقرة.  

وأكدت الوكالة على تصنيف الدين قصير الأجل للبنك عند “F3” والديون غير المضمونة عند “BBB-“، بحسب بيان صادر عن البنك اليوم الخميس.

وأوضحت فيتش أن تصنيف Afreximbank عند “BBB-” جاء نتيجة الملاءة المالية والسيولة للبنك، مضيفة أن الزيادات المستمرة والمتوقعة في رأس المال تدعم مرونة البنك في سداد ديونه أثناء جائحة COVID-19.  

وأشارت الوكالة إلى أن “الرسملة القوية مدعومة بنسبة ضمانات حقوق الملكية إلى الأصول عند 18.1٪ في عام 2019 ، بالقرب من مستوى 2018 (18.5٪) حيث تزامن توسع البنك على نطاق واسع مع مدفوعات رأس المال المدفوعة من الدولار الأمريكي المستمر.  

كما أوضحت وكالة التصنيف أن المستوى المرتفع من ضمانات القروض (88٪ من التسهيلات) ، والتأمينات الائتمانية من شركات التأمين المصنفة “A” واستراتيجيات التحوط على التسهيلات المدعومة بالسلع، قد ساعدت البنك في الحفاظ على معدل انخفاض في القيمة، “على الرغم من بيئة التشغيل عالية المخاطر”.  

وأضافت الوكالة أن مرفق PATIMFA التابع لـ Afreximbank، والذي يدعم الدول الأفريقية خلال فترة وباء فيروس كورونا المستجد، سيحفز الحكومات على الاستمرار في سداد القروض مع البنك.

ومن جانبه قال البروفيسور بنديكت أوراما رئيس Afreximbank: “يسر Afreximbank تلقي هذا التأكيد الإيجابي من وكالة فيتش ولدينا ثقة كاملة في قدرتنا على الصمود خلال جائحة COVID-19.  من خلال السيولة القوية والإدارة القوية للمخاطر، تأكدنا من أن لدينا الأساس المتين اللازم لدعم انتعاش أفريقيا في فترة ما بعد الوباء والتوسع المستمر في التجارة بين البلدان الأفريقية.”

وأضاف: “إن استجابتنا الاستراتيجية لـ COVID-19، وتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية ، لن تؤدي إلا إلى تعزيز مكانتنا، وتعزيز دورنا كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية للقارة.”

جدير بالذكر أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) هو مؤسسة مالية متعددة الأطراف، تأسس في أكتوبر 1993 ويملكه الحكومات الأفريقية وبنك التنمية الأفريقي والمؤسسات المالية الأفريقية المتعددة الأطراف الأخرى بالإضافة إلى المستثمرين الأفارقة وغير الأفارقة من القطاعين العام والخاص.  

في نهاية عام 2019، بلغ إجمالي أصول وضمانات البنك 15.5 مليار دولار أمريكي، وبلغت أموال المساهمين 2.8 مليار دولار أمريكي، وقدم البنك تمويلات بأكثر من 31 مليار دولار أمريكي بين عامي 2016 و2019. 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الأمم المتحدة: 442 مليار دولار خسائر اقتصادية تكبدتها سوريا بسبب الحرب

«فيتش»تؤكد تصنيف البنك الأهلي المصري عند«+B»مع نظرة…

فيتش تخفض تصنيف بنوك وشركات عُمانية مع استمرار ضعف المالية…

الجنيه المصري يعد أحد أفضل عملات الأسواق الناشئة أداءا أمام…

موديز: معدل الدخل الصافي للبنوك السعودية ينخفض لـ 1.6% خلال…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«غرفة الملابس»: 25 شركة تشارك بمعرض «سوق مصر الأول»…

«المصرية اللبنانية لرجال الأعمال» تبحث مع «وزيرة التجارة»…

«التصديري للصناعات الهندسية»: 100 مشتري دولي يشارك في…

وزيرا التجارة والتموين يفتتحان معرض «أهلا مدارس» اليوم

خدمات بنكية

بنك مصر .. تعرف على أسعار فائدة الحساب الجاري ذو العائد…

أسعار العملات اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 في البنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل