المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية تستعد للترويج للقاح الروسى لفيروس كورونا "سبوتنيكV" - اليوم السابع

09/24 12:51

أشاد هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا، بكلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولاسيما لدعمه لمنظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن اللجنة الإقليمية لأوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية (WHO) تخطط لدعم الترويج للقاح فيروس كورونا التاجي الروسى Sputnik 

أشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا إلى أن زيارته لموسكو يمكن اعتبارها علامة "على التزامه الثابت بتعاون أوسع مع روسيا على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك تعزيز العمل الضخم لروسيا بشأن لقاح سبوتنيك Sputnik V لفيروس كورونا، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة تاس الروسية.

من جانبه قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في اجتماعه مع  هانز كلوج، المدير الإقليمي لأوروبا بمنظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء، إن منظمة الصحة العالمية استجابت للوباء بطريقة سريعة ومهنية وسليمة، مضيفا" نعتقد أنه من الضروري تعزيز كفاءة المنظمة، وتعزيز قاعدة مواردها مع ضمان الشفافية والمساءلة أمام المجتمع الدولي. وأضاف رئيس الوزراء الروسي، إن موسكو تظل مستعدة للحوار البناء مع منظمة الصحة العالمية، لتحديث نظام اللوائح الصحية الدولية، والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأشار ميشوستين إلى أن تعيين كلوج كمدير إقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا في فبراير تزامن مع ظهور وباء. فيروس كورونا ن مؤكدا أن روسيا تشارك الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية، وتدعو باستمرار إلى دعم الدور الرائد للمنظمة في حماية الصحة، والرفاهية الصحية والوبائية، وكواحدة من قادة العالم، تشارك روسيا بنشاط في الأنشطة العالمية والإقليمية التي تهدف إلى مكافحة فيروس كورونا، وتعلق أهمية خاصة على جهود تنسيق منظمة الصحة العالمية.

الصحة العالمية تستعد لدعم لقاح سبوتنيك الروسى

الصحة العالمية تستعد لدعم لقاح سبوتنيك الروسى

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل