المحتوى الرئيسى

كما انفردنا.. المالية تعلن موعد طرح السندات الخضراء

09/24 11:21

أعلن د. محمد معيط وزير المالية عن عزم وزارته طرح السندات الخضراء الجديدة قبل نهاية العام الحالى .

وكشف الوزير في تصريحات صحفية عن اختيار 4 بنوك لإدارة عملية الطرح مع توجيه تلك السندات لمشروعات صديقة البيئة مثل مشروع المونورويل وانتاج الكهرباء من طاقات متجددة،وكان الرئيس نيوز قد انفرد قبل شهر بالكشف عن تفاصيل طرح السندات الخضراء الجديدة. 

وقال د. محمد معيط، وزير المالية إن وزارته قطعت شوطا كبيرا في اجراءات التمهيد لطرح السندات الخضراء بالأسواق الدولية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الرئيس نيوز» أنه تم تعيين 4 إلى 5 بنوك لإدارة الطرح عالميا، رافضا الإفصاح عن أسمائهم لحين انتهاء الإجراءات.

وأكد الوزير أن طرح أول سند أخضر بالأسواق العالمية سيكون قبل نهاية عام 2020؛ لافتًا لرغبة مصر في جذب نوعية جديدة من المستثمرين.

وعن التمويل الإسلامي الأخير الذي حصلت عليه مصر أكد أنه لا يندرج تحت بند الصكوك، ولكن بعض البنوك الاسلامية انضمت لترتيب القرض متوافقا مع الشريعة الاسلامية.

في السياق نفسه قالت مصادر مسئولة بوزارة المالية، إن اجتماعا عقد مع مديري طرح السندات الخضراء الجديدة، ولم يسفر عن تحديد موعد فعلى للطرح بسبب ظروف السوق العالمى.

وأضافت المصادر لـ"الرئيس نيوز": "سنطرح السندات الخضراء بقيمة منخفضة للغاية وقد تجبر ظروف الاقتصاد العالمى على طرحها بعملة أخرى بخلاف الدولار بحسب ما ستسفر عنه مناقشات بنوك الاستثمار"، مرجحة أن تتراوح قيمة الإصدار الأول بين 250 و500 مليون دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل