المحتوى الرئيسى

بنك saib يعلن تدشين جيل جديد من ماكينات الصراف الآلي

09/24 08:40

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: أعلن بنك الشركة المصرفية (SAIB)عن تدشين الجيل الأحدث من ماكينات الصراف الآلى من شركة Diebold Nixdorf لأول مرة بالسوق المصرىة وذلك بالتعاون مع شركة Raya لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح البنك، في بيان امس، أن جميع شاشات تلك الماكينات تعمل عن طريق اللمس المشفر وتتميز الماكينات الجديدة بخصائص أخرى عديدة مثل إتاحة الإيداع النقدى حتى 300 ورقة نقدية، وقراءة البطاقات بدون تلامس، والتحقق من هوية العميل من خلال بصمة الإصبع، وإمكانية إرسال الإيصال إلكترونيا للعميل بدلا من الإيصال الورقي، بالإضافة إلى تقديم الدعم لذوي الهمم من فاقدي البصر.

وصرح عمرو عطا لله، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات، بأن البنك يولي اهتماماً كبيرا بتدعيم البنية التحتية لإتاحة الخدمات المالية لجميع المواطنين كما يعمل على استحداث القنوات والنظم الجديدة للاستفادة من التطور التكنولوجي الهائل وتأثيره على عمليات القطاع المصرفي.

وأضاف أن أزمة جائحة كوفيد 19، جعلـت التركيز على الخدمات البنكية الإلكترونية من أولويات إدارة البنك، وتطبيق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء عبر خدمات الإنترنت البنكي، والمحفظة الإلكترونية، وتوسيع قاعدة ماكينات الصراف الآلي، وأن هذا يأتي ضمن استراتيجية البنك المركزي لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي.

من ناحيته، قال عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والإتصال المؤسسي، إن خطط البنك الحالية تشمل تقديم حزمة من المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة وأيضا تطوير الخدمات القائمة وخاصة التي تواكب التطور التكنولوجي الراهن في مجال المدفوعات الإلكترونية والتوسع في مجال الشمول المالي.

وأضاف أن البنك يستهدف نشر تلك الماكينات الخاصة به على مستوى الجمهورية مع الاهتمام بالتوزيع الجغرافي لها والتركيز على المناطق التي تفتقر إلى الخدمات المصرفية.

وتابع: ويسعى البنك لزيادة عدد ماكينات الصراف الآلى بنسبة 100% خلال العام الحالي، كما أن هناك خطة طموحة لزيادة الأعداد الحالية بنسبة 300% حتى نهاية 2022.

وأوضح نصير أن ذلك ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى لنشر 6500 ماكينة بمحافظات مصر لتسهيل عمليات السحب وإلايداع النقدى لتخفيف الأعباء الملقاة على المواطنين وعلى أفرع البنوك المختلفة.

وبدوره، صرح محمد على، رئيس الخدمات المصرفية الرقمية والإبتكار، بأن ماكينات الصراف الآلى الجديدة DN series تتمتع بالعديد من المزايا، سيتم تطبيقها تباعا وفقا للتعليمات المنظمة والإجراءات المتبعة وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة فى ذات الشأن.

وقال المهندس هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية للنظم، إن أهمية هذا المشروع ترجع تقديم حزمة متقدمة من حلول الصراف الآلي المتطورة بواسطة فريق راية من الخبراء المتخصصين في هذا المجال والتي تضمنت حلول المحفظة الألكترونية Digital Wallet ،Surveillance Journal بالإضافة إلى نظام مراقبة و إدارة ماكينات الصراف الآلي Vynamic View.

عن نتائج أعماله عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2020، أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 7.975 مليون دولار مقابل صافي ربح بلغ 6.895 مليون دولار عن نفس الفترة من العام السابق.

تأسس البنك بتاريخ 21 مارس 1976، كأول بنك عربي مشترك يعمل في مصر في إطار أحكام قانون الاستثمار رقم 43 لسنة 1974، والذي تم تعديله بموجب قانون الاستثمار رقم 1989/230 و رقم 1997/8.

تطور رأس مال بنك SAIB المصدر والمدفوع من 4 مليون دولار أمريكي في عام 1978 حتى وصل حاليًا إلى 150 مليون دولار أمريكي موزعه على 15 مليون سهم، بقيمة إسمية قدرها 10 دولار أمريكي للسهم الواحد، بينما يبلغ رأس المال المرخص به 200 مليون دولار أمريكي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل