المحتوى الرئيسى

6 نصائح من وزارة الصحة للوقاية من سرطان الثدي.. فيديوجراف - اليوم السابع

09/24 19:23

سلطت وزارة الصحة والسكان، الضوء على كيفية الوقاية من سرطان الثدي من خلال نشرها فيديوجراف عبر حسابها الرسمي على "تويتر" يتضن 6 نصائح، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأشار الفيديوجراف الذي نشرته وزارة الصحة إلى أن الرضاعة الطبيعية لها دور فعال في الوقاية من سرطان الثدي، وكلما زادت مدة الرضاعة زاد التأثير الوقائي من المرض، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الامتناع عن التدخين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

طرق الوقاية من سرطان الثدي ...

لا تنسي أن الوحدات الصحية الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة متواجدة بمعظم محافظات الجمهورية للكشف والعلاج مجانًا،

كل يوم من السبت للخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً

ويمكنك معرفة أماكن الوحدات الصحية الأقرب لكي من خلال تطبيق صحة مصر pic.twitter.com/2sZdoQ7QvC

وزارة الصحة والسكان المصرية (@mohpegypt) September 24, 2020

وقالت: "ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميًا يساعد فى الحفاظ على وزن، ومنع الإصابة بسرطان الثدى، كما أن العلاج بالهرمونات من 3 إلى سنين يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لذلك ينبغي عليك سؤال الطبيب عن علاج بديل غير هرموني أو أخذ أقل جرعة تفيد في العلاج".

وشددت على أهمية تجنب أساليب التصوير الطبية التي تستخدم الإشعاع قدر الإمكان، لافتة إلى أن التغذية الصحية التي تعتمد على الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكثرات تساهم في الوقاية من سرطان الثدي.

وتمثل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لصحة المرأة طوق نجاة لأكثر من 28 مليون سيدة من أورام الثدى التي يصاب به سيدة من كل 8 سيدات بالإضافة للخدمات الأخرى التى تقدمها المبادرة كتوفير خدمات الصحة الإنجابية والكشف عن الأمراض المزمنة كالضغط والسكر وأمراض القلب بهدف حمايتهن من المضاعفات الصحية التي تؤثر سلبا عليهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل