المحتوى الرئيسى

خبير معلوماتي: موقع "تويتر" يميز البيض على السود

09/24 01:15

قال الدكتور محمد الجندي، خبير أمن المعلومات بالأمم المتحدة، إن هناك حالة من التمييز في برمجة موقع التغريدات الشهير "تويتر"، حيث إنه وفي حال كان المبرمج مدعم للأشخاص ذوي البشرة البيضاء عن ذوى البشرة السوداء فسيتم دعم الطرف الأول عن الأخير في خوارزميات الموقع: "يجب على مستخدمي مواقع التواصل تفنيد ما يروه عبر مواقع التواصل ولا يأخذوه كحقائق".

وأضاف "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي والمذاع على فضائية "الحياة"، أن بعض القضايا التي يتم الحكم فيها ببعض الدول تتم عبر أنظمة تم تجهيزها من قبل "خوارزميات"، وتلك الأنظمة تقوم بمحاكمة الأشخاص ذوي البشرة البيضاء بأحكام أقل من نظائرهم من ذوى البشرة السوداء، وهو ما يسبب احتقان، موضحا أن ما يعتبره شخص إرهابيا يعتبره البعض بحث عن الحرية، ولا يوجد تعريف دولي لمفهوم كلمة "الإرهاب" على مستوى العالم حتى تتخذ بها "تويتر".

وأكد أن تويتر تقوم بحذف التغريدات التي تهاجم الولايات المتحدة الأمريكية في حين يترك تغريدات تحرض على العنف والإرهاب في مصر، مشيرا إلى أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين قاموا بالتوجه إلى منصة "تويتر" بعدما كانوا مستخدمين أقوياء في "فيس بوك"، ومن يريد إثارة البلبلة سيذهب لنشرها عبر "تويتر" وليس لـ"فيس بوك".

وتابع: "الوعي محتاج يكون تلك المواقع جزء من المناهج ونبين ليهم إزاي الذكاء الاصطناعي ده بيشتغل، والسيطرة الموجودة في الأمم المتحدة بتخرج قرارات لإساءة استخدام تكلنولوجيا المعلومات، ولكن مثل تلك القرارات لا تطبق، والشركات دي أصبحت دول وليست شركات، ومواقع التواصل الاجتماعي بقت العنصر رقم 16 في مجلس الأمن، وتغيير سياسات دول وسياسات الأمم المتحدة بكبسة زر، ولازم الناس تعي خطورة تلك المنصات".

"مطلوب موديل أصلع لإعلان تركيب شعر وهتاخد الشعر مجاناً"، إعلان أطلقه صالون للحلاقة وتركيب الشعر، في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، لاستقبال "موديل"

 بسبب قلة عدد سكانها وبحثهم الدائم عن فرص عمل أفضل، أعلنت مدينة إسبانية عن حاجتها لمهاجرين من جميع أنحاء العالم لسد العجز السكاني لديها.

بالنسبة للكثيرين ، يعتبر النمل حشرات يجب القضاء عليها وخاصة مع انتشارها في فصل الصيف بشكل متكرر، ولكن ما لا يعرفه البعض أن النمل يمكن أن يتحول إلى تجارة مربحة

خلال فصل الصيف والخريف بالتحديد تنتشر العديد من الحشرات والزواحف والتي يخاف منها الكثيرون ويقتلوها خوفا من إيذاها لهم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل