المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده الـ80.. سيد حجاب صاحب بصمة أحلى "تترات التسعينيات"

09/23 21:31

"من عتمة الليل النهار راجع.. ومهما طال الليل بييجي نهار.. مهما يكون فيه عتمة ومواجع.. العتمة سور ييجي النهار تنهار.. وضهرنا ينجام"، سيد حجاب أحد أفضل الشعراء الذين أبدعوا بكلماتهم لـ "تترات" الأعمال الدرامية، في تسعينيات وثمانينيات القرن الماضي، كان يعد قاسمًا مشتركًا في نجاح المسلسلات التي ارتبط بها الجمهور.

80 عامًا على ميلاد الشاعر سيد حجاب، الذي ولد في مثل هذا اليوم 23 سبتمبر عام 1940 بمحافظة الدقهلية، الذي عرف منذ صغره شغفه الشديد للشعر، مسيرته الفنية بدأت منذ ستينيات القرن الماضي، وفي ذكرى ميلاده تستعرض "الوطن" أبرز المقدمات الغنائية التي كتبها للمسلسلات.

"أيام ورا أيام.. لا الجرح يهدى، ولا الرجا بينام، ماشي في طريج الشوج، ماشي وجلبي مطرح ما أخطي يبدر الأحلام"، من تتر مسلسل "الأيام" التي كتب كلماتها الشاعر سيد حجاب، وأبدع في غنائها علي الحجار، على ألحان عمار الشريعي، للمخرج يحيى العلمي، والتي جسد خلالها أحمد زكي، شخصية الأديب طه حسين، "دوامة سودة ودايرة تحت وفوج.. والدنيا بحر غويط وعالي الموج.. لكن ما دام في الجلب حب وشوج.. مهما ميزان الدنيا كان معووج.. لا بد يوم يصفى الزمان ويروج ودي حكمة الأيام".

"مش بتبطل لف الدنيا ولا هتبطل لف.. ده اللي يبص لحال الدنيا يضرب كف بكف"، من تتر مسلسل "لا يا ابنتي العزيزة" بطولة عبدالمنعم مدبولي، هدى سلطان، كتب كلماتها الشاعر سيد حجاب، وقام بتلحينها وغنائها الموسيقار عمار الشريعي "دنيا بتلعب بينا الكورة.. نجري نلف شمال ويمين وحياتنا فيها فزورة، مين فينا اللي يحلها مين".

"بندق ندق بوابة الحياة بالإيدين قومي.. قومي افتحي لولادك الطيبين قومي.. اللى بنى بنى مصر كان في الأصل حلواني.. وعشان كده مصر يا ولاد حلوة الحلوات"، من كلمات تتر مسلسل "بوابة الحلواني" كتب كلماتها سيد حجاب، وألحان بليغ حمدي، وغناء علي الحجار "بحلم يا صاحبي وأنا وأنا لسه بـحبي بدنيا تانية ومصر جنة يا صاحبي.. وأجي أحقق الحلم ألقى الموج عالى طاح بي ونعود سوا نطوى الأنين بالحنين".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل