المحتوى الرئيسى

جهاز جديد لإنقاذ التاسعة.. الخطيب يستقر على ثنائية النحاس وغالي لقيادة الجهاز البديل لفايلر

09/23 21:06

يبدو وأن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قد بدأ في وضع بدائل قوية لفايلر في حال اتخاذ قراره النهائي بالرحيل عن القيادة الفنية للمارد الأحمر خلال أكتوبر القادم.

يبدو أن أيام السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي باتت معدودة داخل أروقة القلعة الحمراء.

بعض التقارير انتشرت في الفترة الماضية أكدت أن فايلر ينوي الرحيل عن الأهلي مستغلًا شرط في عقده يسمحه له بالرحيل خلال شهر أكتوبر المقبل.

الإعلامي أحمد شوبير أكد عبر برنامجه الإذاعي على راديو “أون سبورت إف أم” أن مساء الثلاثاء، كانت هناك جلسة خاصة بين محمود الخطيب رئيس الأهلي ورينيه فايلر المدير الفني للفريق.

وأضاف أنه خلال الجلسة فايلر أبلغ رئيس النادي بأنه لا يشعر بالراحة في الوقت الحالي داخل الأهلي بسبب ابتعاده عن أسرته في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأكمل أن الخطيب بدوره أبلغ المدير الفني أن الجميع داخل النادي يقدرونه بشدة وينفذون كل الطلبات التي يطلبها حتى يشعر بالراحة التامة ويقدم أفضل ما لديه للفريق.

وأشار إلى أن رئيس النادي قال لفايلر إن القرار النهائي في يده وأن النادي لن يجبره على أي شئ وليس هناك أي أزمة في أي قرار سيتخذه.

ومن المقرر أن يتخذ رينيه فايلر قراره النهائي سواء بالبقاء مع القلعة الحمراء أو الرحيل خلال الفترة المقبلة، وسيبلغ بها رئيس الأهلي شخصيًا.

وفي ذات السياق، كانت قد جهزت لجنة التخطيط قائمة من المدربين لخلافة فايلر في حال رغبته بالرحيل، وذلك قبل الاجتماع معه، كما أبلغت الخطيب برأيها بأن يكون عماد النحاس هو البديل الأول والأقرب للسويسري.

ومن جانبه استقر الخطيب بالفعل على أن يكون عماد النحاس مديرً فنيًا للفريق بشكل مؤقت خلال مواجهتي دوري الأبطال أمام الوداد في حال تمسك فايلر بقرار الرحيل، على أن يكون حسام غالي مديرًا للكرة بالفريق بدلًا من سيد عبد الحفيظ، وذلك على خلفية وجود العديد من المشاكل داخل غرف الملابس.

أفضل الحلول المتاحة.. هل يستغل فايلر “حماس” كهربا لتعويض رحيل رمضان وتحقيق دوري الأبطال؟

لا صوت يعلو فوق صوت استعداد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمبارتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، حيث ستكون مباراة الذهاب في المغرب يوم 17 أكتوبر المقبل، على أن تكون مباراة العودة يوم 23 من نفس الشهر في مصر.

المارد الأحمر بعد حسم لقب الدوري رسميًا قبل ناهيته بـ7 جولات لا يفكر إلا في تحقيق حلم الجماهير بتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

المارد الأحمر يدخل المباراة بذكريات سيئة للغاية، حيث أنه خسر لقب البطولة قبل 3  أمواسم من نفس المنافس، ليتبخر الحلم الإفريقي.

الفترة الماضية شهدت أزمة فنية كبيرة داخل الأهلي وتحديدًا بعد رحيل الجناح الطائر رمضان صبحي إلى بيراميدز، والذي لم ينجح أحد في تعويض رحيله وذلك بعد إيقاف بديله محمود كهربا على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري أمام الزمالك.

كهربا انتهى إيققافه وبدأ يعود للمشاركة مع الأهلي بعد فترة غياب طويلة، لكنه لم يظهر حتى الآن ولو بنصف مستواه الحقيقي نظرًا لابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب، إلا أن فايلر ينوي تجهيز اللاعب خلال الفترة المقبلة من أجل حمل لواء الجبهة اليسرى في الأهلي وتكوين جبهة نارية مع علي معلول.

منذ انتقال محمود كهربا إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من آفيس البرتغالي بعد أن فسخ تعاقده مع ناديه ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ450 ألف دولار، وأعلنت جماهير النادي الأهلي عن سعادتها بالصفقة خاصة أنه كان أحد أهم لاعبي الغريم التقليدي الزمالك.

جماهير الأهلي كانت سعيدة للغاية بانتقال كهربا إلى القلعة الحمراء، واستبشرت خيرًا خاصة أن اللاعب كان يقدم مستويات مبهرة مع فريقه السابق الزمالك، وكان أحد أهم لاعبي فريقه وسبب من أسباب الفوز بالكونفيدرالية الإفريقية، إلى جانب أنها صفقة جماهيرية من الطراز الأول خاصة أن مجلس الأهلي نجح في خطف اللاعب من الزمالك.

لكن على الرغم من انتقال محمود كهربا إلى الأهلي والحصول على فرصة المشاركة في بعض المباريات، أساسيًا بالإضافة إلى دعم جماهيري كبير، إلا أن اللاعب لم يقدم أفضل ما لديه حتى اللحظة.

كهربا

الكل كان يمني النفس بتقديم محمود كهربا لمستوى مميز، مثلما كان يقدم مع فريقه السابق الزمالك، لكن الدولي المصري لم يقنع الجماهير حتى اللحظة، وأصبح كأنه مثل أي لاعب بديل متواجد في الفريق، حيث أن مستواه غير ثابت حتى اللحظة.

لاعب الأهلي لم يقدم أي شئ إيجابي يذكر حتى الآن كما كان متوقعًا لكنه أصبح أمام فرصة جديدة بالعودة من جديد لتشكيلة المارد الأحمر بعد رحيل رمضان صبحي.

مباريات الأهلي الأخيرة والتي شارك فيها كهربا تؤكد أن اللاعب لديه أزمة في التأقلم مع الفريق، والجميع يشعر بأن كهربا مضغوط بشكل كبير، وهو ما يؤثر على مستواه، فالجميع يعلم أن كهربا موهوب ولديه إمكانيات كبيرة للغاية، والجماهير تنتظر منه المزيد.

أحداث مباراة الزمالك أثرت بشكل كبير على مسيرة محمود كهربا مع الأهلي، لكن يبدو أنه أصبح لديه “غل” كروي خاصة بعد العقوبات التي صدرت ضده.

لكن السؤال الأهم حاليًا هو هل يستغل فايلر حالة “الغل” الموجودة لدى محمود كهربا للقضاء على دفاعات الوداد؟

في الواقع رينيه فايلر سيكون لديه فترة جيدة من أجل تجهيز كهربا لمباريات دوري الأبطال والذي سيريد رد الاعتبار بعد فترة الغياب الطويلة وأيضًا التتويج بالبطولة والتي ينافس فيها فريقه السابق الزمالك.

كهربا لديه العديد من الأسباب التي تجعله يتألق مع الأهلي في البطولة الإفريقية واستعادة مستواه لقيادة الفريق، أول هذه الأسباب هو التتويج بأول بطولة لدوري الأبطال في تاريخه بالإضافة إلى إثبات أحقيته في خلافة رمضان صبحي والسبب الثالث هو اكتساب ثقة جماهير الأهلي.

مباريات دوري الأبطال ستكون نقطة فاصلة في مشوار محمود كهربا مع الأهلي حال قرر فايلر الدفع به، فجناح الأهلي سيكون سلاح مهم لفايلر من أجل الفتك بدفاعات بطل المغرب.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل