المحتوى الرئيسى

أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر | المصري اليوم

09/23 19:46

من أهم أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر، جني الأرباح القوية من الذهب، حيث يحاول المستثمرون الاستفادة من الارتفاعات القياسية التي حققها الذهب في الفترة الماضية، والتي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وبالتالي، فإن محاولة جني الأرباح زادت من وتيرة الهبوط خلال التعاملات.

فقد 26 جنيهاً في 3 أيام.. أسعار الذهب اليوم تواصل الانخفاض

الإفتاء تجيب.. هل يجوز مبادلة الذهب القديم بالجديد؟ (فيديو)

5 أسباب لانخفاض أسعار الذهب

حيث قال نادي نجيب، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الأيام المقبلة ستشهد صعودًا في أسعار المعدن الأصفر، لافتًا إلى أن الذهب لا يستقر عند سعر معين بسبب الخضوع لعدة مضاربات كبرى من البورصات العالمية، طبقا لما نشر في موقع النبأ.

وأضاف، أن المستثمرين في البورصات العالمية يطرحون كميات كبيرة من الذهب للبيع، خلال تلك الفترة، مشيرًا إلى أن الأمر يؤدي إلى زيادة العرض بالأسواق.

ولفت إلى أن زيادة العرض تؤدي إلى انخفاض الأسعار، قائلًا إن المستثمرين يسعون لجني الأرباح عن طريق إعادة شراء كميات الذهب مرة أخرى، بعد انخفاض الأسعار.

وحين نتبين الأسباب الأخرى لانخفاض أسعار الذهب نجد ان صفقة التحفيز الأمريكية المنتظرة والتي أدت إلى تفاؤل المستثمرين، وبخاصة عقب صدور تقارير صحفية أظهرت توجه الكونجرس الأمريكي إلى استئناف المحادثات حول حزمة التحفيز المرتقبة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

وزيادة التفاؤل في الأسواق بعد التوصل إلى لقاح فعال واَمن لفيروس كورونا وبخاصة بعد أن أعلن الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، عن توصل روسيا إلى لقاح كورونا، لتصبح بذلك أول دولة في العالم تعلن رسميا عن إيجاد لقاح كورونا، كذلك الإعلان عن لقاحات كورونا.

كذلك إعلان الرئيس ترامب تخفيض الضرائب المفروضة على الأرباح الرأسمالية، الذي ساهم في ضعف الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن.

ايضا البيانات الاقتصادية الصادرة في كل من الصين واليابان ودول أخرى من تصاعد الآمال حول تعافي الاقتصاد.

وتسبب جنى الارباح لدى المستثمرين في سوق الذهب إلى هبوط الأسعار عالميا بشكل كبير لتخسر أوقية الذهب جزء من ثمنها وهو ما ينعكس على الأسعار في مصر.

كما يمكن أن يتعرض الذهب للهبوط والصعود في البورصة، وبالتالي قد تربح أو تخسر منه، ولكن إذا كنت تملك الخبرة لمعرفة شراء الذهب عند هبوطه بمتابعة الخبراء والاخبار الاقتصادية، وكذلك معرفة متى تبيع حينما يكون هناك بوادر إلى الهبوط، فمثلاً في مثل هذه الايام مخاوف كورونا تعتبر فرصة لشراء الذهب لهروب المستثمرين نحوه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل