المحتوى الرئيسى

ترامب يسخَر من مذيع أُصيب أثناء المظاهرات ضده - E3lam.Com

09/23 16:01

محمد إسماعيل الحلواني

كرّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سخريته من مذيع MSNBC “علي فيلشي”، في المشهد الذي التقط لحظة إصابته برصاصة مطاطية أثناء تغطيته للاحتجاجات التي اندلعت في عدة ولايات في يونيو 2020.

وقال ترامب أمام حشد من مؤيديه أنه كان “مشهدًا جميلًا” عندما استهدفت الشرطة مراسلًا مجهول الهوية و”طرحته جانبًا كأنه كيس فشار”، كما أشاد ترامب بالشرطة لتعاملها بخشونة مع الصحفيين خلال الاحتجاجات.

ووفقًا لصحيفة Deadline الأمريكية، في حديثه أمام تجمع حاشد في موون تاونشيب بولاية بنسلفانيا، خصّ ترامب المراسل “فيلشي”، بتعليقاته الضاحكة على موقف إصابته برصاصة مطاطية في يونيو الماضي أثناء تغطيته للاحتجاجات على خلفية وفاة جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس.

ويعتقد ترامب بشكل غير صحيح أن “فيلشي” يعمل لدى شبكة “سي إن إن” الإخبارية، وخانته الذاكرة، فذكر خطأً إنه أصيب بقنبلة غاز.

وقال ترامب: ”تذكرون ذلك المشهد الجميل؟ كان الشارع في حالة من الفوضى. هذا المراسل الأحمق من سي إن إن أصيب بقنبلة غاز مسيل للدموع. فسقط على الأرض صارخًا: “لقد أصبت. قال ترامب بينما ضحك الحشد: “لقد أصيب”.

وقال الرئيس الأمريكي: “في بعض الأحيان يمسكون… يمسكون بشخص واحد. فيصيح: “أنا مراسل صحفي. أنا مراسل صحفي. ليأتيه ردهم: “اخرج من هنا”، ويلقون به جانبًا وكأنه كيس فشار صغير. بصراحة ، عندما تشاهد الحماقة التي كان علينا جميعًا أن نعاصرها وقتًا طويلاً. عندما ترى ذلك المشهد، إنه في الواقع مشهد جميل”.

وكانت هذه التعليقات مماثلة لتلك التي أدلى بها ترامب ضد “فيلشي” نهاية الأسبوع الماضي في تجمع حاشد في بيميدجي ، بولاية مينيسوتا.

ورد “فليشي” على الرئيس في تغريدة عبر تويتر: “إذن، دونالد ترامب، أنت تصف تعرضي للضرب من قبل السلطات في مينيابوليس في 30 مايو (برصاصة مطاطية، راجع للشغل ، وليس عبوة غاز مسيل للدموع) بأنه “مشهد جميل”! وتزعم أنك تتحدث عن يسمى “القانون والنظام”!. قل لي ما هو القانون الذي انتهكته أثناء تغطية مسيرة سلمية تمامًا (نعم ، سلمية تمامًا)؟”

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل