المحتوى الرئيسى

النسخة رقم 13.. انطلاقة جديدة لـ"محاربي الإمارات" من دبي

09/23 15:39

أكملت اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات لفنون القتال المختلطة الاستعدادات النهائية لتنظيم النسخة رقم 13 في إمارة دبي.

وتُقام النسخة الـ13 من البطولة في إمارة دبي لأول مرة في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 2012، وذلك يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري في جزيرة "بلو ووترز". 

وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحفياً، كشف خلاله فؤاد درويش، رئيس اللجنة ومدير عام شركة بالمز الرياضية، النقاب عن تفاصيل النسخة المرتقبة.

واستهل درويش كلمته بالإعراب عن شكر وامتنان أسرة البطولة بكامل طاقمها الفني والإداري وكذلك كل من شارك فيها من مقاتلين على مدار 12 نسخة سابقة إلى إمارة أبوظبي وقيادتها الرشيدة، مؤكداً أن البطولة ستظل مدينةً بنجاحها وما حققته من نتائج باهرة واسماً لامعاً في سماء فنون القتال المختلطة إلى أبوظبي.

وأضاف درويش أن استضافة هذه النسخة في إمارة دبي تعتبر أولى الخطوات العملية في خطط التوسع المستقبلية، والتي تبدأ بتنفيذ نسخة واحدة على الأقل في كل إمارة من إمارات الدولة، ومن ثم التحليق بالبطولة نحو آفاق العالمية.

فؤاد درويش

وفي ختام كلمته، تقدم درويش بخالص الشكر والتقدير للقيادات الرياضية بالإمارة، على رأسها مجلس دبي الرياضي، على التعاون اللا محدود والدعم الهائل الذي لاقته البطولة، لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة لجائحة فيروس كورونا المستجد الذي مازال يعاني منه العالم بأسره.

وتتضمن هذه البطولة 13 نزالاً قوياً بين 26 مقاتلا من 21 دولة، حيث سيشهد النزال الرئيسي أول دفاع للعملاق البريطاني تشي لويس باري عن لقبه في الوزن الثقيل ضد أقوى الخصوم الذين واجههم حتى الآن، وهو البرازيلي المخضرم فابيو ملدنادو، صاحب الخبرة والباع الطويلين في القتال على مختلف الحلبات.

ويشهد النزال الرئيسي المشترك مواجهةً حاميةً بين مقاتليَن يتمتعان بمستوى فني متقدم للغاية، وهما الداغستاني إسلام محمدوف، ضد الكوري الجنوبي كيونغ بيو كيم، حيث سيسعى محمدوف من خلال هذه المواجهة إلى استعادة سلسلة انتصاراته المتتالية، بعد أن انتهى نزاله الأخير بالتعادل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد 17 انتصارا متوالٍ.

اليونانية كريستينا ستليو والأسترالية كيسي أونيل يتنافسان في أول ظهور لهما بالبطولة، فيما تعود الفرنسية مانون فيورو بعد أن قدمت واحداً من أقوى النزالات في تاريخ البطولة خلال النسخة الماضية لمواجهة الهولندية نعومي تتاروغلو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل