المحتوى الرئيسى

زحام وطوابير أمام منافذ التصالح في مخالفات البناء | المصري اليوم

09/23 15:30

واصلت الواحدات المحليه في المحافظات، الأربعاء، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في تقنين اوضاعهم بالتصالح في بعض مخالفات المبانى قبل انتهاء المدة القانونية في 30 سبتمبر الجاري.

محافظة الجيزة: 47 مقر يستقبل المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح

طلب «برلماني» لمد مهلة التصالح 6 أشهر

«التنمية المحلية»: محافظة المنوفية في المرتبة الأولى بعدد طلبات التصالح  

«الشرقية» تتلقي 82 ألف و622 طلبا للتصالح على مخالفات البناء العشوائي

المركز التكنولوجي بجهاز مدينة 6 أكتوبر يواصل تلقى طلبات التصالح

مدينة مرسى مطروح تتلقي 1464 طلب للتصالح علي مخالفات البناء

«التنمية المحلية»: 8.6 مليار جنيه إجمالي متحصلات التصالح.. و1.3 مليون طلب حتى الآن

زحام على المدن للتصالح في مخالفات المباني قبل انتهاء المده القانونيه بالقليوبية (صور)

في كفرالشيخ، شهدت الوحدات المحلية ومراكز التطوير التكنولوجي والمدارس التي تتلقي طلبات التصالح من المواطنين زحامًا شديد أملا في إنهاء إجراءات التصالح قبل انتهاء المده المقررة، وناشد المحافظ اللواء جمال نورالدين المواطنين بسرعة إنهاء إجراءات التصالح مؤكدا أن الدوله جاده في تلك الإجراءات ولن تتهاون في فرض هيبتها وتنفيذ القانون على جميع المخالفين .

في دمياط، تفقدت المحافظ الدكتورة منال عوض، يرافقها اللواء جمال عبدالرشيد السكرتير العام المساعد، المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا، لمتابعة تلقي طلبات التصالح، ووجهت غريب عارف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا بالتيسير على المواطنين خلال عملية تلقى الطلبات واستكمال المستندات المطلوبة.

وفي الاسماعيلية، أصدر المحافظ اللواء شريف بشارة، قرارًا بزيادة تخفيض قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء إلى 40% من قيمة سعر المتر بزيادة قدرها 15 % عن قيمة التخفيض في المرة السابقة التي كانت بنسبة 25% مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة .

وأعلنت أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة، في بيان رسمي، التبرع بقيمة غرامة مخالفات البناء لعدد ألف من الأسر الأكثر احتياجا بعد تشكيل لجنه مشتركه من الحزب والمحافظه ومديريه التضامن الاجتماعي لتحديد معايير تضمن وصول منحه الحزب لمن يستحق.

وفي القليوبية، أصدر المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان قرارأ بتخفيض قيمة مقابل التصالح عن مخالفات البناء في المناطق ذات الطبيعة الخاصة، إستجابة للطلبات المقدمة من عدد من المواطنين لتضررهم من قيمة مقابل التصالح في بعض المناطق بالمدن والأحياء نظراً للطبيعة الخاصة لتلك المناطق،

وقال الهجان إنه من يستفيد من التخفيض همك من يتقدمون بطلبات تصالح قبل الموعد النهائي المحدد للتقدم بالطلبات نهاية سبتمبر الجاري .

وتابع اللواء نادر سعيد، رئيس مدينة الخصوص، إقبال المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم وطالب أعضاء لجنة تلقى الطلبات ببذل المزيد من الجهد لإنجاز الطلبات، كما تابعت المهندسة أمل فوزى رئيس مدينة قها، أعمال تلقى طلبات التصالح في قها وتوابعها، وتفقدت أعمال اللجنة واستمعت إلى مشاكل عدد من المواطنين المتقدمين للتصالح، واكدت لهم أنه لا يشترط توافر جميع الأوراق المطلوبة للتصالح، مؤكدة أن الأهم هو يتقدم المواطنين للتصالح قبل انتهاء المدة القانونية، على .

وفي المنيا، أصدر المحافظ اللواء أسامة القاضي قرارًا بإعادة تحديد سعر المتر المسطح لمقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بنسب تخفيض تصل إلى 50%، وفي المناطق المتاخمة للمدن «العزب» للاستخدام «السكنى» فقط، وقال المحافظ انه تم حتى الآن استقبال 87 الف و845 طلبا للتصالح، وناشد المواطنين من أبناء المحافظة بسرعة التقدم للتصالح على مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة .

وفي الشرقية، شهدت المراكز التكنولوجية إقبالا ملحوظا لتلقي طلبات المواطنين خاصة بعد التخفيضات في أسعار متر التصالح، وكلف المحافظ الدكتور ممدوح غراب رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار فتح أبواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال أيام الأسبوع ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد الخامسة حتى حصول آخر مواطن على الخدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل