المحتوى الرئيسى

زيارة مفاجئة من أجل السلام.. حفتر وصالح يبحثان تطورات الملف الليبي في القاهرة

09/23 15:20

كتب الجوار برس

23 سبتمبر 2020 2:39 م

التعليقات

زيارة مفاجئة من أجل السلام.. حفتر وصالح يبحثان تطورات الملف الليبي في القاهرة

زيارة مفاجئة من أجل السلام.. حفتر وصالح يبحثان تطورات الملف الليبي في القاهرة

وصل القائد العام للجيش الليبي "المشير خليفة حفتر"، ورئيس البرلمان الليبي "عقلية صالح"، إلى القاهرة مساء الأمس الثلاثاء، للبحث في آخر تطورات الأوضاع الميدانية ودعم سُبل لحل السياسي للأزمة الحالية.

وربما يلتقي رئيس مصر "عبد الفتاح السيسي" بالمسؤولين الليبين خلال زيارتهم لمصر لمناقشة آخر تطورات الوضع الليبي، وذلك بعد أن التقوا في يونيو الماضي، وتم إعلان مبادرة "إعلان القاهرة"، لوقف إطلاق النار وحل الأزمة السياسية في ليبيا.

وكانت زيادة المسؤولين في إطار التنسيق والتشاور في عدد من الملفات لمكافحة الإرهاب، وهذا بجانب الجهود التي تقوم بها مصر في استقرار الأمن الليبي والحل السياسي للأزمة، ويضم الوفد الليبي أعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وشخصيات قيادية ليبية.

وأكد الوفد على تمسكه بالقيم والمبادئ الوطنية في وحدة التراب الليبي، واستقلال وسيادة ليبيا وحرمته على الدم الليبي، وشدد الوفد أيضًا على متابعة الملف الليبي وضرورة التوصل لآليات تثبيت وقف إطلاق النار ودفع عملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، وذلك خلال زيارتهم لمصر التي استمرت إلى ٤ أيام في الأسبوع الماضي.

وتم تحديد موعد إجراء انتخابات في فترة لا تتجاوز شهر أكتوبر ٢٠٢١، وكذلك تم تحديد موعد لاتفاق بناءً على معايير الدستور الذي قام أعضاء هيئة صياغة الدستور بالتصويت عليه في مدينة البيضاء الليبية عام 2017.

وقد اتفق الطرفين على استمرار المشاورات والزيارات المتبادلة بين البلدين، وعلي مصر مساعدة المهجرين الليبين والعودة إلى منازلهم وذلك بدعم مصر لهم.

وانتهى البيان بشكر أعضاء الوفد لمصر على جهودها في تأكيد أواصر الأخوة لإنجاح الجهود المشتركة لإنهاء الأزمة الليبية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل