المحتوى الرئيسى

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونياً - زيت وسكر

09/23 15:06

سبتمبر 23, 2020 أخبار الموظفين, توب استوري اضف تعليق

سبتمبر 23, 2020

سبتمبر 23, 2020

سبتمبر 23, 2020

تزداد مؤشرات بحث كثير من المواطنين على جوجل، حول الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيا.

فعقب التحول الرقمي الذي نشهده حالياً للعديد من الخدمات.. أصبح من السهل الاستعلام عن مخالفات المرور عبر البوابات الإلكترونية للحكومة المصرية.

فموقع مخالفات المرور ، يتيح عدد من الخدمات ومنها خدمة التعرف على مخالفات رخص المركبات، ومخالفات رخص القيادة، وخدمة متابعة الطلبات، وخدمة الدفع الإلكتروني، والتظلمات لمخالفات المرور.

_ قم بالدخول إلى موقع خدمات نيابات المرور “بوابة الحكومة المصرية” من هنــــــــا.

_ سيظهر لك مجموعة من الخدمات ذات روابط مباشرة قم بالضغط علي “خدمات المرور”، ستظهر لك خدمات نيابات المرور الالكترونية، كالآتي:

أولا: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية ثم تضغط علي الاستعلام ثم استمرار، وستظهر جملة للاستعلام على مخالفات رخص المركبات، ثم تضغط علي مخالفات رخص المركبات، وتكتب رقم الرخصة بالخانات المخصصة لذلك ثم تضغط علي إجمالي المخالفات.

ثانياً: فى حالة الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات التي تحمل لوحات معدنية قديمة “أرقام بغير حروف” ادخل رقم الرخصة والمحافظة ونوع وحدة الترخيص بالخانات المخصصة لذلك واضغط على “إجمالي المخالفات”، ستظهر لك شاشة مبين بها رقم الرخصة المستعلم عنها، وكذا إجمالي قيمة المخالفات والرسوم القضائية المستحقة، وحالة رغبتك فى طلب استخراج شهادة المخالفات، اضغط على “طلب استخراج وفاء بالغرامات”، ستظهر لك شاشة أكتب فيها الرقم القومى لمالك الرخصة المستعلم عنها واضغط على “طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات”.

ثالثاً: أما خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية والضغط علي الاستعلام ثم استمرار، ستظهر جملة الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة اضغط على “مخالفات رخص القيادة”، وأدخل البيانات الخاصة برخصة القيادة من خلال إدخال الرقم القومى، ونوع الرخصة، والمحافظة التابع لها، ووحدة الترخيص ثم اضغط على “إجمالى المخالفات”، ستظهر لك شاشة مين بها رقم الرخصة وإجمالى المخالفات والرسوم القضائية المستحقة، اضغط على “طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات”، ستظهر لك شاشة مدون فيها الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، حال موافقتك عليها اضغط على “موافق”، وقم باستكمال كتابة البيانات الشخصية لمقدم الطلب بدقة.

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ الطبقة …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل