المحتوى الرئيسى

نقيب المرشدين السياحيين: لم أسلم النقابة وما حدث أمس بلطجة شكلها قانوني

09/23 13:37

أكد حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، أنه لم يسلم النقابة للجنة تسيير أعمال، موضحًا أن اللجنة المشكلة حضرت أمس الثلاثاء بقوى أمنية لإستلامها بـ "القوة والبلطجة"، إدعائًا بتنفيذ قرار وزارة السياحة والآثار رقم 478 لسنة 2020 بتمكين اللجنة المؤقته لتسيير أعمال النقابة من مقرها.

وأضاف "النحلة" في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن كل مستند قدمه المحضر كان له رد قانوني من النقابة، مشيرًا إلى أن جهة الأحكام وتفسيرها هو القاضي الذي أصدر الحكم وليس وزير السياحة.

وتابع "النحلة" أن من أتى لتنفيذ قرار 95 لسنة 2019 جهة قضائية ليس من حقها تنفيذ قرار إداري، موشحًا أن الحكم الصادر تضمن وقف قرار الدعوة للانتخابات، وإحالة الشق الموضوعى لمجلس الدولة، لورود الرأى القانونى فى إلغاء

وأضاف "النحلة" أن الحكم مطعون عليه فى الإدارية العليا، وبالتالى هو حكم غير قابل للتنفيذ، كذلك تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والطعن على قرار وزيرة السياحة السابقة فى الإدارية العليا ومازال قيد التقاضى، ولم يصدر به حكم.

وأفاد "النحلة" أن هناك قرار 366 وكذلك هو محل طعن وفي انتظار تحديد جلسة له في مجلس الدولة، متابعًا: لم يخطرنا وزير السياحة بقرار الذي أصدر يوم 19/9 الجاري وهذا القرار لازال فترته الزمنية متاحة وسوف أطعن عليه بالفعل.

وأشار "النحلة" إلى أنه ممنع التدخل في الشأن النقابي طبقا للمادة 76 و77 من القانون إلا بحكم

وبين "النحلة" أن اللجنة كسرت دواليب النقابة بالقوة، وعلقت العمل بالمقر لمدة يومين بسبب غضب المرشدين، مستغيثًا برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتدخل لرد السطو الذي حدث على النقابة وعلى الدستور "حسب قوله".

وقال "النقيب العام" إن هذه اللجنة لا تملك أي حكم بالتمكين، وأن وزير السياحة يعند مع المرشدين السياحيين بسبب مطالبتنا بحقوق الأعضاء، وهو تجاهلنا في كل المحافل الرسمية التي يفترض أن يأخذ قرار بجانب المرشدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل