المحتوى الرئيسى

خطأ مغربي منح الترجي التونسي مفتاح الانتصار في "قضية القرن"

09/23 13:29

حسم نادي الترجيf='/tags/2386-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A'>الترجي الرياضي التونسي قضية المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019 بشكل نهائي، بعدما أقرت المحكمة الرياضية الدولية، الجمعة الماضية، بصحة تتويجه باللقب على حساب الوداد المغربي.

المباراة النهائية للبطولة الأفريقية شهدت أحداثا مثيرة، بعد أن رفض الفريق المغربي استكمال المباراة احتجاجا على قرار الحكم المساعد بإلغاء هدف سجله لاعب وسطه وليد الكرتي، في الوقت الذي كان فيها النادي التونسي متقدما بنتيجة 1-0.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة لعب مواجهة الإياب في ملعب محايد، وهو ما رفضه الناديان الذين اعترضا لدى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" التي ألغت هذا القرار محيلة الملف برمته للجان المختصة في صفوف "الكاف".

لجنة الانضباط ثم لجنة الاستئناف قررا تباعا تثبيت فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، وهو ما دفع إدارة الفريق البيضاوي للطعن من جديد لدى محكمة التحكيم الرياضية، والتي نصرت الفريق التونسي أيضا.

"العين الرياضية" تواصلت مع علي عباس، الذي تولى المكتب التابع له الدفاع عن نادي الترجي في تلك القضية، للتعرف على أبرز المعطيات التي قادت النادي التونسي إلى الانتصار.

وقال عباس: "هي القضية الأصعب طوال مسيرتي في عالم المحاماة، لقد كانت قضية القرن".

وأضاف: "تعاملنا مع قضية شائكة، جميع الإجراءات القانونية المتواجدة في مجلة التحكيم تم استعمالها، وهو ما أدى لحصول تعقيدات غير عادية".

وتابع: "منذ أن وصلنا التكليف من قبل رئيس النادي حمدي المدب عملنا بلا هوادة بالتعاون مع اللجنة القانونية للنادي لتجاوز جميع الإشكالات القانونية التي اعترضتنا".

علي عباس

وأردف: "ملف الترجي فقط تضمن أكثر من 250 صفحة، وهو ما يؤكد المجهودات الكبيرة التي بذلتها لجنة الدفاع طوال فترة ترافعنا في القضية".

وواصل "بعض الشهادات من بعض الرسميين لم تكن أمينة، غير أننا تغلبنا على هذا العائق بعد أن طعنا فيها وأثبتنا عدم صحتها".

وفي سياق آخر، اعترف علي عباس بارتكاب فريق الدفاع لنادي الوداد هفوة استراتيجية قاتلة قلبت المعادلة بشكل كبير.

وأوضح: "عندما قررت محكمة التحكيم الرياضية إعادة الملف للجان المختصة لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قامت لجنة الانضباط بفتح إجرائين تأديبيين بحق الترجي والوداد،  وقررت في هذا الصدد تسليط غرامة مالية فقط على ممثل كرة القدم التونسية، مقابل إقرار خسارة الوداد للمباراة واللقب جزائيا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل